وزير الدفاع: إعادة الكليات والمعاهد العسكرية لبنة أساسية في بناء القوات المسلحة
- عدن الإثنين, 10 يوليو, 2023 - 12:52 صباحاً
وزير الدفاع: إعادة الكليات والمعاهد العسكرية لبنة أساسية في بناء القوات المسلحة

أكد وزير الدفاع الفريق الركن محسن الداعري، الأحد، أن إعادة إفتتاح وتأهيل الكليات والمعاهد العسكرية، لبنة أساسية في بناء القوات المسلحة.


جاء ذلك خلال تدشين وزير الدفاع الفريق الداعري، العام الدراسي والتدريبي للدفعة الـ 52 في الكلية الحربية بالعاصمة المؤقتة عدن، وفتح أجنحة للجوية والدفاع الجوي والبحرية والدفاع الساحلي في ذات الكلية، بحضور عدد من رؤساء الهيئات ومدراء الدوائر.


وأشاد وزير الدفاع بالانضباط والتجانس الذي قدمه منتسبو الدفعة في العرض العسكري، منوها الى ان منتسبي الدفعة من مختلف مكونات القوات المسلحة ومن كافة المناطق المحررة من ميدي الى صعدة والجوف ومأرب وشبوة والمهرة وحضرموت وابين وعدن ولحج والضالع واب وتعز والحديدة وحتى سقطرى.


واشار وزير الدفاع إلى شجاعة منتسبي الدفعة وتضحياتهم وبطولاتهم في مختلف جبهات القتال لمواجهة جماعة الحوثي كون معظمهم قدموا من ميادين القتال والمواجهة، مشجعاً على التنافس والتفوق في التحصيل العلمي والأكاديمي واكتساب المعرفة لضمان مستقبل مشرق لليمن والمؤسسة العسكرية، وفق وكالة سبأ الحكومية.


ووجه الداعري، هيئات ودوائر وزارة الدفاع بتذليل الصعوبات وتوفير كافة الامكانيات بما يسهم في رفع كفاءة الطلاب وصقل مهاراتهم وتعزيز العقيدة القتالية والولاء الوطني لديهم كونهم قادة المستقبل.


وقال وزير الدفاع إن جماعة الحوثي، "دمرت الكليات والمعاهد العسكرية كغيرها من مؤسسات الدولة وان اعادة هذه الصروح العلمية لأداء رسالتها ومهمتها يعد لبنة أساسية في بناء المؤسسة العسكرية، مشيرا الى ان عودتها ثمرة لدماء الشهداء وتضحيات الجرحى، ومؤكدا المضي قدما نحو مستقبل البناء والعلو والمجد".


وأكد الوزير الداعري أن القوات العسكرية، كتلة صلبة غير قابلة للتمزيق والتشتيت مشددا على ابعاد الكلية العسكرية عن السياسة والحزبية والشعارات، والاهتمام بالتدريب والتأهيل والانضباط والتقاليد العسكرية لتخريج ضباط المستقبل على اعلى درجة من الكفاءة والخبرة.


التعليقات