روسيا تبحث مع الإمارات الأوضاع في حضرموت
- غرفة الأخبار الثلاثاء, 11 يوليو, 2023 - 04:44 مساءً
روسيا تبحث مع الإمارات الأوضاع في حضرموت

بحثت روسيا مع الإمارات، الأوضاع والتطورات الجارية بمحافظة حضرموت شرقي البلاد، بالإضافة إلى المستجدات السياسية في البلاد الغارقة بالحرب منذ تسع سنوات.

 

وقال القائم بأعمال سفير روسيا لدى اليمن يفغيني كودروف على تويتر، بأنه استقبل نائب سفير الإمارات العربية المتحدة لدى الجمهورية اليمنية علي عبيد الكعبي لمناقشة الوضع الراهن في اليمن بالتركيز على التطورات في محافظة حضرموت.

 

 

وشدد القائم بأعمال السفير الروسي، على ضرورة الحوار مع كافة أطراف الصراع اليمني.

 

وأشار إلى أهمية اجتماع مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة حول اليمن وضرورة إطلاق عملية تسوية سياسية شاملة في أقرب وقت ممكن.

 

وأكد أن مثل هذه المناقشات المنتظمة للوضع في اليمن مع أصدقائنا من الإمارات العربية المتحدة مهمة للغاية وذات صلة خاصة في ضوء الجولة السادسة من الحوار الاستراتيجي بين روسيا ودول مجلس التعاون الخليجي التي عقدت يوم أمس في موسكو.

 

ويوم أمس، دعا وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف، لإطلاق حوار وطني بين الأطراف اليمنية برعاية الأمم المتحدة، من شأنها أن تسهم في التوصل إلى تسوية سياسية مستديمة في اليمن.

 

وقال لافروف - في المؤتمر الصحافي الذي عقده في ختام الجولة السادسة للحوار الاستراتيجي بين روسيا ومجلس التعاون الخليجي التي انعقدت في موسكو- إن روسيا ودول الخليج، "أشادت بجهود الدفع بالعملية السياسية في اليمن"، مضيفاً: "تبذل هذه الجهود بواسطة الدول العربية، وبمشاركة نشطة من المبعوث الخاص للأمين العام للأمم المتحدة هانس غروندبيرغ".

 

 ووفقا لما ذكرته لصحيفة "العربي الجديد"، فقد أعرب لافروف عن أمله، أن يتيح ذلك ضمان التسوية المستديمة، ويفتح الفرصة لإطلاق حوار وطني شامل برعاية الأمم المتحدة".

 

وأضاف، "نحن على قناعة بأن الهدف النهائي يجب أن يكون حلاً طويل الأجل وشاملاً للعديد من المشكلات التي يواجهها اليمن وتنعكس على الدول المجاورة".

 

وكان لافروف قد أعلن ترحيب بلاده بمساعي دول الخليج العربي لخلق أجواء أكثر إيجابية في المنطقة، والخطوات نحو تطبيع العلاقات العربية الإيرانية.


التعليقات