شرطة تعز تؤكد توصلها لهوية منفذي اغيتال رئيس فريق الغذاء العالمي
- تعز الجمعة, 21 يوليو, 2023 - 09:05 مساءً
شرطة تعز تؤكد توصلها لهوية منفذي اغيتال رئيس فريق الغذاء العالمي

أكدت شرطة محافظة، التعرف على هوية المنفذين لعملية اغتيال رئيس فريق الغذاء العالمي مؤيد حميدي "أردني الجنسية" مشيرة إلى استخراج أوامر ضبط قهرية بحقهم من النيابة العامة.

 

وقال مركز الإعلام الأمني التابع لشرطة تعز، في بيان نشره على صفحته الرسمية: "أن إدارة عام شرطة تعز تلقت بلاغاً في تمام الساعة الواحدة والنصف بعد ظهر اليوم الجمعة الموافق 21 يوليو 2023م، عن اطلاق نار من قبل شخصين مجهولين يستقلون دراجة نارية على مسؤول برنامج الغذاء العالمي التابع للأمم المتحدة مؤيد حميدي البالغ من العمر 50 سنة يحمل جواز سفر اردني امام مطعم الشيباني في مدينة التربة، ادت الى اصابته اصابات بالغة توفي على اثرها بعد إسعافه الى المستشفى كما اصيب شخص آخر يدعى صالح بن صالح الشحطري بإصابات خفيفة غادر المستشفى بعد عمل الاسعافات الأولية له".

 

واضاف أن اللجنة الامنية برئاسة محافظ المحافظة نبيل شمسان عقدت اجتماعا طارئاً للوقوف على الحادثة ومتابعة الاجراءات المتخذة، وصدرت توجيهات مدير عام الشرطة العميد منصور الأكحلي لإدارة شرطة مديرية الشمايتين وقيادة قوات الامن الخاصة بمباشرة الاجراءات بالانتشار وملاحقة الجناة، واستخراج مقاطع كاميرات المراقبة.

 

وبحسب مركز الإعلام الأمني فإنه مون خلال الاجراءات المتخذة تم التعرف على هوية المنفذين للعملية، وتم استخراج أوامر ضبط قهرية بحقهم من النيابة، فيما باشرت الاطقم الأمنية عملية الانتشار وملاحقتهم واغلاق مداخل المديرية الرئيسية.

 

ولفت إلى أنه تم تشكيل حملة امنية مشتركة حيث تحركت الى مدينة التربة وانضمت لبقية الاطقم التي تنفذ الانتشار والملاحقة، بالإضافة إلى تكليف فريق من الاجهزة الامنية والاستخباراتية ومكافحة الارهاب للتحقيق في الواقعة.

 

وأضاف مركز الإعلام الأمني انه تم عقد اجتماع برئاسة مدير عام الشرطة بكل من مدير عام مديرية الشمايتين وقائد قوات الامن الخاصة ومدير شرطة المديرية واركان حرب اللواء الرابع مشاة جلبي لمناقشة ومتابعة الاجراءات المتخذة حيال الواقعة، وتشكيل غرفة عمليات مشتركة تبقى بحالة انعقاد دائم حتى يتم ضبط الجناة والتحقيق معهم واحالتهم الى القضاء.

 

وأكدت اللجنة الامنية والسلطة المحلية بالمحافظة أن الإجراءات مستمرة بكل حزم حتى يتم ضبط الجناة واتخاذ الإجراءات اللازمة لبسط السيطرة الامنية وضبط العناصر المخلة بالأمن والاستقرار.

 

وفي السياق ذاته اكدت شرطة تعز أن محاولات استهداف السكينة والاستقرار وتخويف المنظمات الدولية من العمل في المحافظة لن تنجح ولن يسمح لها ابدا بتحقيق اهدافها.

 

واهابت بجميع وسائل الإعلام والناشطين والمهتمين الى الاعتماد على مصادرها الرسمية في نقل المعلومات وتبادلها عن الحادثة مؤكدة أنها ستوافي الرأي العام بكل المستجدات أولا بأول.

 

وفي وقت سابق، اغتال مسلحان مجهولان يستقلان دراجة نارية رئيس فريق الغذاء العالمي اردني الجنسية بـ 6 طلقات نارية اردته قتيلاً على الفور ظهر الجمعة في مدينة التربة جنوبي تعز.


التعليقات