غوتيريش: اغتيال "حميدي" لن يؤثر على التدخلات الأممية والإغاثية في اليمن
- غرفة الأخبار السبت, 22 يوليو, 2023 - 02:43 صباحاً
غوتيريش: اغتيال

[ غوتيريش الأمين العام للأمم المتحدة ]

أكد الامين العام للأمم المتحدة انطونيو غوتيريش، الجمعة، أن اغيتال مدير برنامج الغذاء العالمي في تعز، لن يؤثر على تدخلات الامم المتحدة، وبرامجها الاغاثية المقدمة للشعب اليمني في مختلف المجالات.

 

جاء ذلك خلال اتصال هاتفي أجراه رئيس مجلس القيادة رشاد العليمي، بالأمين العام للأمم المتحدة انطونيو غوتيريش، لبحث مستجدات الاوضاع اليمنية على ضوء الهجوم الارهابي الذي اودى بحياة مدير مكتب برنامج الأغذية العالمي في مدينة التربة بمحافظة تعز مؤيد حميدي.

 

وجدد غوتيريش، التزام المنظمة الدولية بمواصلة مساعيها الحميدة من اجل احلال السلام والامن والاستقرار في اليمن، وفق وكالة سبأ الحكومية. 

 

وقدم رئيس مجلس القيادة الرئاسي، تعازيه للأمين العام للأمم المتحدة وكافة موظفي المنظمة الدولية بهذا الحادث الاليم الذي أدمي قلوب اليمنيين جميعا، وعزز تضامنهم المطلق مع مجتمع العمل الانساني في كل مكان.

 

وأكد العليمي، التزام مجلس القيادة الرئاسي والحكومة، بتأمين الاعمال الانسانية وملاحقة الجناة الذين حددت الاجهزة الامنية هوياتهم واتخاذ الاجراءات اللازمة لضبطهم وتقديمهم للعدالة لينالوا جزاءهم الرادع.

 

كما أكد رئيس مجلس القيادة الرئاسي استمرار دعم المجلس والحكومة لجهود المبعوث الخاص للأمم المتحدة من اجل تجديد الهدنة، واستئناف عملية سياسية شاملة تلبي تطلعات ابناء الشعب اليمني.


التعليقات