بينهم "الصرة" و"الشرجبي".. أمن تعز يضبط منفذي جريمة اغتيال الموظف الأممي
- متابعة خاصة السبت, 22 يوليو, 2023 - 04:37 مساءً
بينهم

[ احمد الصرة المنفذ المباشر لجريمة الاغتيال ممثل برنامج الغذاء العالمي بتعز ]

ضبطت الاجهزة الامنية بمحافظة تعز اليوم منفذي جريمة اغتيال منسق برنامج الغذاء العالمي مؤيد حميدي ـ أردني الجنسية ـ في مدينة التربة جنوب المحافظة.

 

ونقلت وكالة سبأ الرسمية عن مصدر أمني قوله إن الاجهزة الامنية ضبطت المنفذين المباشرين لجريمة الاغتيال وهم أحمد الصرة وزكريا الشرجبي و10 أخرين ضمن خلية خططت لاغتيال مدير مكتب برنامج الغذاء العالمي ظهر أمس الجمعة أمام أحد المطاعم بمدينة التربة.

 

وأضاف المصدر أن الاجهزة الامنية باشرت التحقيق مع أعضاء الخلية لمعرفة دوافع ارتكاب الجريمة.

 

وظهر أمس الجمعة، قتل ممثل الغذاء العالمي في تعز "مؤيد حميدي" برصاص مسلحين في مدينة التربة، جنوبي المحافظة.

 

وفي وقت سابق كشفت مصادر أمنية، لـ "الموقع بوست" عن هوية المتهم بإغتيال رئيس فريق الغذاء العالمي بمحافظة تعز، مؤيد حميدي "اردني الجنسية".

 

وقالت المصادر إن المتورط الرئيسي في اغتيال رئيس فريق الغذاء العالمي بتعز،  أحد عناصر كتائب أبي العباس ويدعى أحمد يوسف الصرة.

 

وأضافت المصادر أن شرطة تعز تتبعت كاميرات المراقبة ومن خلالها تم كشفت هوية الجاني، لافته إلى أنها تلقت بلاغات من عدد من المواطنين عن ظهور المدعو أحمد الصرة خلال الايام القليلة الماضية في مدينة التربة.

 

ومساء الجمعة أعلنت شرطة تعز التعرف على هوية المنفذين للعملية، واستخراج أوامر ضبط قهرية بحقهما من النيابة، فيما باشرت الأطقم الأمنية عملية الانتشار وملاحقتهما وإغلاق مداخل المديرية الرئيسية.


التعليقات