العرادة يحذر من خطورة الرضوخ لإبتزاز الحوثيين وإستغلالهم لمعاناة اليمنيين
- الرياض الاربعاء, 26 يوليو, 2023 - 12:47 صباحاً
العرادة يحذر من خطورة الرضوخ لإبتزاز الحوثيين وإستغلالهم لمعاناة اليمنيين

حذر عضو مجلس القيادة الرئاسي اللواء سلطان بن علي العرادة من خطورة الرضوخ لابتزاز الحوثيين واستثمارهم لمعاناة اليمنيين المستمرة منذ تسع سنوات بفعل الصراع الدائر في البلاد.

 

وقال اللواء العرادة، خلال لقائه السفير الأمريكي لدى بلادنا ستيفن فاجن الثلاثاء، إن جماعة الحوثي تستغل الملفات الانسانية لتحقيق مكاسب سياسية وعسكرية، وفق وكالة سبأ الحكومية.

 

وشدد العرادة على ضرورة اتخاذ مواقف جادة وحازمة من قبل المجتمع الدولي تجاه تعنت جماعة الحوثي وإصرارها على زعزعة الأمن والاستقرار في اليمن والمنطقة وتهديد خطوط التجارة العالمية وممرات الملاحة الدولية.

 

وأشار إلى إلى مواصلة الحوثيين، للأعمال العسكرية والتحشيد وتجنيد الأطفال ومصادرة الرواتب وحصار المدن وإغلاق الطرق والتنكيل بالمواطنين ونهب الممتلكات العامة والخاصة. 

 

وجدد العرادة التأكيد على دعم مجلس القيادة الرئاسي لكافة الجهود الإقليمية والدولية الهادفة لإحلال السلام الشامل والعادل والمستدام القائم على المرجعيات الأساسية، لافتاً إلى أهمية الدور الأمريكي في حشد المواقف الدولية لدعم الحكومة من أجل تجاوز التحديات الاقتصادية وتخفيف حدة المعاناة الانسانية وتحسين مستوى الخدمات والأوضاع المعيشية للمواطنين.

 

بدوره، أكد السفير الأمريكي حرص بلاده على استقرار ودعم اليمن والالتزام بتهيئة الظروف لعملية سياسية شاملة. 


التعليقات