قيادي مؤتمري يُعقّب على تصريحات البركاني.. هل الانتقالي من يمنع عقد البرلمان في عدن أم ولي أمره؟
- متابعة خاصة الاربعاء, 26 يوليو, 2023 - 07:39 مساءً
قيادي مؤتمري يُعقّب على تصريحات البركاني.. هل الانتقالي من يمنع عقد البرلمان في عدن أم ولي أمره؟

عقّب قيادي في حزب المؤتمر الشعبي العام على تصريحات رئيس مجلس النواب سلطان البركاني بشأن عرقلة البرلمان من انعقاد جلساته في العاصمة المؤقتة عدن والمناطق المحررة.

 

وقال عادل الشجاع -في تغريدة على تويتر- "فجعت مثلما فجع شعبنا بتصريح رئيس مجلس النواب البركاني من أن الانتقالي يمنع المجلس من الانعقاد".

 

وتساءل الشجاع: هل الانتقالي هو الذي يمنع أم ولي أمره؟

 

 

وتابع: "إذا كان الانتقالي فيجب الجلوس مع ولي أمره، وإذا كان ولي أمره فيجب مصارحة الشعب اليمني وليس هناك من عذر لعدم انعقاد المجلس".

 

ومطلع الأسبوع الجاري، أقر رئيس مجلس النواب اليمني البركاني -في مذكرة رسمية- بفشل البرلمان من انعقاد جلساته منذ تعيينه كرئيس للمجلس من قبل الرياض وأبو ظبي في انتخابات شكلية تمت في واحدة من جلستين سمحت بهما الرياض في مدينة سيئون بمحافظة حضرموت (شرق اليمن) في منتصف أبريل 2019م.

 

وتضمنت المذكرة اعترافا صريحا بفشل كل جهود هيئة رئاسة المجلس في عقد أي اجتماع للمجلس داخل اليمن (في أي محافظة محررة) في إشارة الى المجلس الانتقالي الجنوبي.

 

لم يشير البركاني في مذكرته إلى الأطراف التي عارضت انعقاد المجلس في عدن، رغم تصريح قيادة الانتقالي المتكررة والعلنية حينها بمنعهم انعقاد البرلمان جلساته في العاصمة المؤقتة أو أي محافظة جنوب اليمن.

 


التعليقات