سفارة اليمن في تركيا تؤكد تواصلها مع الجهات التركية والقبض على الجناة في قضية الطفل النهاري وشقيقه
- اسطنبول الثلاثاء, 01 أغسطس, 2023 - 05:45 مساءً
سفارة اليمن في تركيا تؤكد تواصلها مع الجهات التركية والقبض على الجناة في قضية الطفل النهاري وشقيقه

[ السفير اليمني لدى تركيا محمد طريق ]

أكدت السفارة اليمنية في تركيا، الثلاثاء، وقوفها إلى جانب جميع اليمنيين في تركيا والسعي لحل مشاكلهم وتذليل الصعوبات التي تواجههم بمختلف فئاتهم.

 

وقال بيان صادر عن السفارة اليمنية في تركيا، بأنها "تابعت حادثة الشجار التي وقعت بين عائلتين يمنية وتركية بمجمع كريستال شهير بمدينة اسطنبول مساء أمس الاثنين، واستمتعت لوالد الطفل الذي روى تفاصيل الحادثة قائلا إن الشجار بين أطفال العائلتين تطور إلى إعتداء على أولاده من قبل مجموعة أخرى من الأتراك جاءوا من خارج المجمع السكني".

 

 

وأوضح البيان، أن السفارة تواصلت مع الجهات المختصة عبر القنوات الدبلوماسية وأكدت على عدم تكرار مثل هذه الحادثة وسرعة القبض على بقية المجموعات المعتدية وأهمية الحفاظ على العلاقات الأخوية بين البلدين.

 

وأشار البيان، إلى أن الجهات الأمنية احتجزت الشخص المعتدي وتقوم حاليا بالتحقيقات اللازمة ومتابعة الحادثة في مسارها القانوني.

 

ولفت البيان إلى أن السفير اليمني لدى تركيا محمد صالح طريق زار منزل عائلة الطفل المتضرر من الحادثة واطمأن على حالته الصحية والتقى أفراد عائلته، مؤكدا استعداد السفارة تقديم الدعم القانوني اللازم للدفاع عنهم.

 

ودعت السفارة كافة اليمنيين إلى "الالتزام بالقوانين وتجنب أي حوادث من شأنها أن تسيئ للعلاقات اليمنية التركية المتينة، وعدم إعطاء فرصة لمن يصطاد في الماء العكر، خاصة في هذا البلد الذي احتضن ابناء اليمن ويسر لهم سبل العيش الكريم على أرضه وبين مواطنيه"

 

وأهابت السفارة بوسائل الإعلام تحري الدقة في نقل أخبار الحادثة دون تضخيم أو إثارة أبناء الجاليات العربية الأخرى.

 

وفي وقت سابق، تبادل ناشطون مقطع فيديو يظهر اعتداء عشرات الأشخاص على فتى يمني (15 عاماً) في مجمّع "كريستال شهير" بإسطنبول، وذلك بسبب نزاع بين طفلين، مما أدى إلى نقل الفتى اليمني إلى المستشفى.

 

وذكرت مصادر إعلامية أن ممثلين عن رئيس دائرة الهجرة في تركيا ووالي اسطنبول نفذوا زيارة للجالية في موضوع المواطن اليمني فراس النهاري.


التعليقات