إصابة مختطفين في سجون الانتقالي بالجنون والشلل جراء عمليات التعذيب
- غرفة الأخبار الخميس, 03 أغسطس, 2023 - 10:18 مساءً
إصابة مختطفين في سجون الانتقالي بالجنون والشلل جراء عمليات التعذيب

كشفت دائر الحقوق والحريات في مجلس الحراك الثوري الجنوبي عن عمليات تعذيب وحشية تمارسها ميليشيا الانتقالي المدعومة إماراتيا، ضد المختطفين والمخفيين قسرا في سجونها المختلفة.

 

وقالت دائرة الحقوق والحريات في بيان لها رصده "الموقع بوست" إن مليشيا الانتقالي لديها على امتداد الشريط من منطقة "جولدمور" الى منطقة "الفتح" وبمساحه لا تتجاوز ثلاثة كليو متر ستة سجون سرية تمارس فيها كافة انوع التعذيب والتنكيل بما يلحق ضررا بليغا بالذين مورست عليهم من المعتقلين من السياسيين والناشطين.

 

وأضافت أن بعض المعلومات أكدت إصابة بعض المعتقلين المخفيين قسراً في سجون المجلس الانتقالي بالجنون في حين أصيب آخرون بأمراض القلب والسرطان والشلل بسبب قسوة التعذيب اليومي الذي يطالهم من قبل الميليشيا.

 

وطالبت دائرة الحقوق والحريات في مجلس الحراك الثوري، المفوضية السامية لحقوق الانسان في جنيف بعقد دورة خاصة عن اوضاع حقوق الانسان في جنوب اليمن والعمل معا لإطلاق سراح كافة المعتقلين من سجون ميليشيا الانتقالي.

 

كما طالبت بإعادة تفعيل عمل ونشاطات اللجنة الدولية للتحقيق في الجرائم السعودية في اليمن وجرائم الإبادة ضد الإنسانية والسجون السرية الاماراتية والسعودية في جنوب اليمن والتي تدار من قبل ميليشيا الانتقالي وتمارس فيها أبشع اشكال الانتهاكات ضد حقوق الإنسان.


التعليقات