مليشيا الانتقالي تقتحم للمرة الثالثة منزل قيادي في الحراك الجنوبي بعدن
- عدن - خاص الأحد, 06 أغسطس, 2023 - 01:47 مساءً
مليشيا الانتقالي تقتحم للمرة الثالثة منزل قيادي في الحراك الجنوبي بعدن

[ مليشيات الانتقالي المدعوم من الإمارات بعدن ]

شكا أحد القياديين في الحراك الجنوبي مساء السبت من اقتحام قوات أمنية تابعه للمجلس الانتقالي لمنزله بهدف اختطافه واعتقاله بسبب مشاركته في التظاهرات السلمية في مدينة المنصورة بعدن.

 

وقال القيادي في الحراك الجنوبي عبدالله الزريقي أن قوة أمنية تابعة للمجلس الانتقالي الجنوبي المدعوم اماراتيا قامت بمداهمة منزله في بلوك 24 بمديرية المنصورة بالعاصمة عدن لاعتقاله الا انه لم يكن متواجدا فيه.

 

وأكد أن اثنين أطقم من قوات الحزام الأمني التابعة للمجلس الانتقالي داهمت واقتحمت فجر اليوم السبت منزله للمرة الثالثة وعبثت بمحتوياته ودون أي مسوغ قانوني.

 

وأشار الى أن مليشيا الانتقالي قامت بإخراج أسرته من المنزل بما فيهم النساء والأطفال في وقت متأخر من الليل وأن جيرانه تدخلوا لمنع عملية الترهيب والترويع التي تتعرض لها أسرته إلا أن مليشيا الانتقالي اعتدت على المواطنين بالضرب وأطلقت النار لترهيبهم.

 

وطالب النائب العام والمنظمات الحقوقية والإنسانية حمايته وحماية أسرته من التعديات الغير إنسانية التي تقوم بها ميليشيات المجلس الانتقالي والهادفة إلى اسكات كل صوت وطني حر بالترهيب وانتهاك حرمات البيوت والملاحقات الأمنية.

 

ويعد عبدالله الزريقي من احد المناضلين بالحراك الجنوبي منذ انطلاقته وتعرض للاعتقال في وقت سابق من قبل المجلس الانتقالي حيث تم الاق سراحه لاحقا بعد تمضيته بعدم المشاركة في أي مسيرات او احتجاجات شعبية قادمة.

 

وكانت مليشيا المجلس الانتقالي الجنوبي المدعوم اماراتيا قد داهمت في وقت سابق منزل المواطن عبدالله بهدف اعتقاله بسبب مشاركته في التظاهرات السلمية التي شهدتها عدن تنديدا بانهيار الوضع الخدمي والمعيشي في المدينة الا انها لمن تعثر عليه في منزله.


التعليقات