ملاسنات وتراشق داخل قاعة مجلس النواب في صنعاء
- صنعاء الأحد, 06 أغسطس, 2023 - 07:38 مساءً
ملاسنات وتراشق داخل قاعة مجلس النواب في صنعاء

[ مجلس النواب في صنعاء ]

شهد مجلس النواب في صنعاء الخاضع لسيطرة جماعة الحوثي، السبت، ملاسنات وعراك بين عدد من الأعضاء على خلفية نقاش حول رواتب الموظفين.

 

وقائع الجلسة الساخنة التي عقدت، لمناقشة مرتبات الموظفين والموازنات العامة والحسابات الحكومية العامة، وفقاً لأعضاء في البرلمان الانقلابي، انتهت إلى عراك وأجلت إلى اليوم الأحد.

 

وتبادل أعضاء المجلس التراشق بقناني المياه بسبب عدم حضور وزير المالية في حكومة الجماعة -غير المعترف بها دوليا- حسب افادة العضو احمد سيف حاشد.

 

وقال عضو البرلمان أحمد سيف حاشد إن الشجار وقع بسبب غياب وزير المالية، ومطالبة كثير من الأعضاء بضرورة حضوره شخصيا لسؤاله عن رواتب الموظفين وعدم موافاة المجلس بالموازنات والحسابات الختامية للحكومة. و

 

وأفاد أنه "عندما قام وكيل وزارة المالية ليتحدث عما كان يتعين أن يتحدث به وزير المالية، حدث هرج ومرج ومطالبة ملحة من أغلب أعضاء المجلس بضرورة حضور وزير المالية بشخصه وصفته إلى المجلس.

 

وتابع "رئيس الجلسة عبدالسلام هشول اضطر إلى رفع الجلسة عشر دقائق وفقا للائحة المجلس، وبعدها طالب النائب يحيى القاضي (عضو بحزب المؤتمر) أن يحضر وزير المالية بشخصه إلى المجلس وهذا كان رأينا وموقفنا أيضا".

 

وأردف هاشم أن النائب أبو نصار الذي ينتمي لجماعة الحوثي رد على مطالبات النائب يحيى القاضي بالقول: من أنت لما يجي وزير المالية؟

 

 واستدرك "تطورت الملاسنة وتحولت إلى شجار وتراشق يقناني المياه، مشيرا أن بعض الأعضاء رفعوا الأسلحة البيضاء (الجنبية)، عندما أطلق أبو نصار كلمة "مرتزق" على النائب يحيى القاضي.

 

ولفت إلى أن رئيس الجلسة اضطر إلى رفع الجلسة إلى يوم الأحد، عقب الشجار بعد أن كانت لعشر دقائق فقط، وفقا للائحة المجلس.


التعليقات