عدن.. وقفة احتجاجية تطالب بتسليم قيادي في مليشيا الانتقالي متهم بقتل مواطن
- خاص الأحد, 06 أغسطس, 2023 - 07:41 مساءً
عدن.. وقفة احتجاجية تطالب بتسليم قيادي في مليشيا الانتقالي متهم بقتل مواطن

نظم أولياء دم المجني عليه أمير محضار الكلدي، الأحد، وقفة احتجاجية في ساحة العروض للمطالبة بتسليم قتلة نجلهم للعدالة وفي مقدمتهم المدعو علاء عبدالكريم المشرقي قائد القطاع الشرقي في الحزام الأمني ومرافقيه.

 

وقال أولياء دم المجني عليه في بيان الوقفة الاحتجاجية بأن المدعو علاء المشرقي احتمى في منزل أحد القيادات العسكرية في المجلس الانتقالي المدعوم إماراتيا، رغم صدور أوامر ضبط قهرية بحقه وتعميم ضبط ومنع من السفر.

 

وناشد أولياء الدم، إدارة أمن عدن للقيام بدورها في ملاحقة الجاني ومداهمة المكان الذي يحتمي فيه، وإيداعه السجن وفقاً لنص المذكرات الصادرة من وزارة الداخلية والنيابة العامة، حقناً للدماء وتجنباً للفتنة، مؤكدين أن تصعيدهم مستمر حتى تحقيق العدالة والقصاص من قتلة ولدهم.

 

وكان النقيب المغدور به أمير محضار الكلدي قد قتل في خط ساحل أبين الموافق 25 يونيو 2023م، حينما كان عائداً إلى منزله في المدينة الخضراء، واعترض له قائد القطاع الشرقي للحزام الأمني علاء المشرقي ومرافقيه وأطلقوا عليه وابل من الرصاص الحي حتى أردوه قتيلاً، وقام الجناة بنقل جثمان الضحية إلى ثلاجة المستشفى دون إبلاغ أهله وتلفيق التهم وإصدار بيان كيدي ضد المغدور به لينجو من فعلتهم الشنيعة.


التعليقات