الحكومة: مصرع قيادات حوثية وخبراء أجانب أثناء فشلهم بإختبار أسلحة ايرانية جديدة
- مأرب الأحد, 06 أغسطس, 2023 - 09:22 مساءً
الحكومة: مصرع قيادات حوثية وخبراء أجانب أثناء فشلهم بإختبار أسلحة ايرانية جديدة

[ القيادي الحوثي أحمد علي حسن الحمزي ]

أكدت الحكومة اليمنية، الأحد، مصرع عدد من قيادات جماعة الحوثي، في مديرية صرواح بمحافظة مأرب جنوب شرقي صنعاء، أثناء فشلها في إجراء إختبارات على أسلحة جديدة مهربة من إيران.

 

وقال وزير الإعلام معمر الإرياني إن التجربة الفاشلة التي اجرتها جماعة الحوثي، قبل ايام، لاختبار اسلحة جديدة، في مديرية صرواح بمحافظة مأرب، أدت إلى مصرع عدد من قيادات وعناصر الجماعة وخبراء من ايران وحزب الله اللبناني تواجدوا لحظة الانفجار.

 

وأضاف الإرياني، أن اختبار الجماعة والخبراء الأجانب للأسلحة الإيرانية، يؤكد نواياها لنسف جهود التهدئة والعودة لمربع الحرب، بتوجيه وإشراف ايراني.

 

وأوضح الإرياني إن جماعة الحوثي تواصل استغلال حالة اللاسلم واللاحرب القائمة منذ انهيار الهدنة الأممية، لتطوير ترسانتها من الاسلحة المُهربة من ايران، وحشد المزيد من المقاتلين وتجنيد الاطفال للقتال في صفوفها، دون اكتراث بالاوضاع الاقتصادية والانسانية الصعبة، والفاتورة الباهضة للحرب التي فجرها الانقلاب.

 

وفي وقت سابق، أعلنت جماعة الحوثي، مقتل قائد القوات الجوية والدفاع الجوي أحمد علي حسن الحمزي في العاصمة صنعاء.

 

وذكرت وكالة سبأ التابعة للحوثيين في بيان نعي صادر عن القيادي مهدي المشاط رئيس ما يسمى بـ "المجلس السياسي" التابع للحوثيين أن الحمزي توفي "نتيجة إصابة سابقة".

 

ولم يذكر بيان النعي أي تفاصيل إضافية عن مكان وطبيعة الإصابة، غير أن البيان وصف الحمزي بـ "الشهيد" ما يؤكد مقتله خلال المواجهات مع القوات الحكومية.

 

وينحدر الحمزي من منطقة مران بمحافظة صعدة، التي تعد المعقل الرئيس لجماعة الحوثي، ولم يكن له دور علني قبل أن يتم تعيينه فجأة في قيادة القوات الجوية التابعة للحوثيين مطلع العام 2019م.

 

وعين الحوثيين أحمد الحمزي، قائدا للقوات الجوية، رغم أنه لا يحمل أي صفة عسكرية، بيد أنه تلقى تدريبات في إيران ويدين بالولاء لها، وفقا لقناة العربية.


التعليقات