يقبع في سجون الانتقالي منذ عام..
نقابة الصحفيين اليمنيين تجدد المطالبة بإطلاق سراح الصحفي أحمد ماهر
- عدن الإثنين, 07 أغسطس, 2023 - 12:37 صباحاً
نقابة الصحفيين اليمنيين تجدد المطالبة بإطلاق سراح الصحفي أحمد ماهر

[ الصحفي أحمد ماهر ـ فيسبوك ]

طالبت الصحفيين اليمنيين، بإطلاق سراح الصحفي أحمد ماهر المعتقل في سجون مليشيا الإنتقالي المدعومة إماراتيا، في العاصمة المؤقتة عدن جنوب البلاد.

 

وقالت النقابة في بيان لها، بأن الصحفي أحمد ماهر يكمل عامه الأول في معتقل يتبع المجلس الانتقالي الشريك في الحكومة الشرعية بعدن في ظل ظروف اعتقال قاسية وإجراءات تعسفية لا تتوفر فيها أدنى شروط العدالة.

 

وجددت نقابة الصحفيين إدانتها للتعامل غير القانوني مع الزميل ماهر منذ اعتقاله وتعذيبه وإجباره على الاعترافات غير الحقيقية بالقوة.

 

وأشارت إلى أن مسلسل التأجيل غير المبرر لمحاكمة الزميل وإبقائه في السجن في ظل ظروف اعتقال غير طبيعية يؤكد الاستهداف السياسي لصحفي أعزل يدفع كل يوم ثمنا لممارسته العمل الصحفي.

 

وشدد بيان النقابة على ضرورة توفير إجراءات قانونية ضامنة لحرية الرأي والتعبير مجددة مطالبتها بإطلاق سراح الزميل أحمد ماهر والتحقيق في كل الانتهاكات التي تعرض لها ومحاسبة المتسببين فيها.

 

ودعت النقابة كافة المنظمات المعنية بحرية الرأي والتعبير المحلية والخارجية التضامن مع الزميل والضغط من أجل إطلاق سراحه.

 

وجددت النقابة مطالبتها بإطلاق سراح كافة الصحفيين المعتقلين لدى جماعة الحوثي وهم وحيد الصوفي ونبيل السداوي الموظف في وكالة سبأ وفهد الارحبي، والصحفي محمد قائد المقري المختطف لدى تنظيم القاعدة بحضرموت منذ اكتوبر 2015م.


التعليقات