عدن.. اللجنة النقابية لمطابع الكتاب تطالب بتشغيل المؤسسة وإيقاف طباعة الكتاب خارج اليمن
- عدن - خاص الإثنين, 07 أغسطس, 2023 - 04:50 مساءً
عدن.. اللجنة النقابية لمطابع الكتاب تطالب بتشغيل المؤسسة وإيقاف طباعة الكتاب خارج اليمن

[ وقفة احتجاجية لنقابة موظفي مطابع الكتاب ]

طالبت اللجنة النقابية لمطابع الكتاب المدرسي في عدن بتشغيل المؤسسة بأسرع وقت ممكن حفاظا على أصول المؤسسة والمواد الخام.

 

وقالت اللجنة -في بيان لها صادر عن وقفة احتجاجية لموظفي المؤسسة- إنها تتابع باهتمام طول الفترة الماضية بالعاصفة التي عصفت بالمؤسسة العامة لمطابع الكتاب المدرسي جراء اتخاد قرارات ارتجاليه فردية أدت إلى توقف نشاط المؤسسة، الأمر الذي تسبب بعدم صرف مرتبات الموظفين وإلحاق الضرر بالآلات من توقفها الطويل عن العمل وأيضاً المخزون من الكتب المدرسية والمواد الخام التي تتعرض إلى التلف طول فترة التوقف بسبب الحرارة العالية في المخازن والخطوط الإنتاجية وهذا يكلف المؤسسة أموال كبيرة جدا".

 

وطالبت موظفيها بالاستمرار بتصعيد بتنظيم وقفات احتجاجية مماثله حتى الاستجابة لمطالبهم ومنها السرعة بتعين مدير عام تنفيذي في المؤسسة العامة للكتاب المدرسي بديلا عن السابق، واعتمادا العقد من قبل وزير التربية والتعليم للبدء بالخطة الطباعة.

 

وشددت على ترحيل الكتب المدرسية الدي في المخازن بعد اعتماد العقد من قبل وزير التربية والتعليم، وإيقاف طباعة الكتاب المدرسي خارج اليمن.

 

ودعت وزارة التخطيط والتعاون الدولي إلى البحث عن تمويل سريع، كون المؤسسة لم تتلقى أي دعم من أي نوع.

 

وحثت على تحديث مطابع الكتاب المدرسي حسب الخطة المرسومة منذ سنين لتواكب السوق المحلية.

 

كما طالبت اللجنة النقابية لمطابع الكتاب المدرسي وجميع الموظفين والموظفات وزير التربية والتعليم والجهات ذات الاختصاص بالنظر والاهتمام لهذه المؤسسة الوطنية القومية والمحافظة عليها ودعمها المستمر، كي لا يتوقف عملها المتواصل طوال السنة لتوفير الكتاب المدرسي الدي تسبب بأزمة حقيقية لكل ابناء وطننا الحبيب.


التعليقات