ضمن تصعيد الانتقالي.. البحسني يصل عدن بعد أيام من زيارته حضرموت
- عدن الإثنين, 07 أغسطس, 2023 - 06:02 مساءً
ضمن تصعيد الانتقالي.. البحسني يصل عدن بعد أيام من زيارته حضرموت

[ البحسني يصل عدن ]

وصل عضو مجلس القيادة الرئاسي اللواء الركن فرج البحسني، الإثنين، العاصمة المؤقتة عدن جنوبي البلاد، ضمن تصعيد المجلس الانتقالي الجنوبي المدعوم إماراتيا نحو الانفصال، بعد زيارته لمحافظة حضرموت شرق البلاد.

 

وقال المكتب الإعلامي للبحسني، إنه وصل إلى عدن رفقة ناطق الانتقالي وكان في استقبالهما قيادات من مليشيا الانتقالي، من بينهم محافظ عدن أحمد حامد لملس، والقيادي في الانتقالي فضل الجعدي.

 

وتأتي زيارة البحسني الذي انضم مؤخرا إلى الانتقالي لمدينة عدن، بعد أيام من زيارة لمحافظة حضرموت، التقى فيها قيادات في السلطة المحلية ومجلس حضرموت الجامع، في مساع منه إلى افشال مجلس حضرموت الوطني، الذي أعلن عن اشهاره من العاصمة السسعودية الرياض.

 

وعقد البحسني مؤخرًا العديد من اللقاءات العسكرية والأمنية والقبلية والسياسية، وفي معظمها حرض على مجلس حضرموت الوطني، الذي أعلن عن تأسيسه في يونيو الماضي، زاعما أن حضرموت الجامع هو الحامل الرئيسي لقضايا المحافظة.

 

كما تأتي زيارة البحسني لحضرموت وعدن بإيعاز إماراتي في محاولة للملمة صفوف حلفائها في حضرموت وعدن في خطوة يقول خصومها إنها تأتي كرد متأخر على تأسيس مجلس حضرموت والجهود السعودية بالمحافظة.

 

وانضم البحسني لقيادة الانتقالي في مايو الماضي، في إطار عملية توسيع للمجلس المدعوم من الإمارات، أعقبه تصعيد واسع للمجلس في حضرموت التي زارها رئيس الانتقالي عيدروس الزيبدي وطاف المكلا على متن مدرعة إماراتية في خطوة استفزت السعودية بصفتها الجار الأقرب للمحافظة.

 

وفي وقت سابق اليوم، حذر خبير عسكري من تحركات عضو مجلس القيادة الرئاسي فرج البحسني في حضرموت.

 

وقال الأكاديمي والخبير في الشؤون العسكرية، الدكتور علي الذهب -في تغريدة على منصة "إكس" تويتر سابقا"- إن "تحركات عضو الرئاسي، فرج البحسني، ستثير حفيظة السعودية فتعمل على إزاحته؛ وذلك لخطورته على أمنها القومي ودوره المقوض لعملية السلام".

 

وأكد أن تشبث البحسني باستقلالية النخبة الحضرمية وإعاقة إعادة دمجها في الجيش، يجعلها كقوات البادية التي أنشأتها بريطانيا لوقف التمدد السعودي شمالي حضرموت.


التعليقات