بريطانيا تجدد دعمها للحكومة ووحدة مجلس القيادة الرئاسي
- عدن الإثنين, 07 أغسطس, 2023 - 06:12 مساءً
بريطانيا تجدد دعمها للحكومة ووحدة مجلس القيادة الرئاسي

جددت بريطانيا، الإثنين، دعمها للحكومة ووحدة مجلس القيادة الرئاسي وترابطه، والتزامها الكامل ببذل أقصى الجهود لإحلال السلام في اليمن الغارق بالحرب منذ تسع سنوات.

 

جاء ذلك خلال لقاء عضو مجلس القيادة الرئاسي عيدروس الزُبيدي في عدن، مع تشارلز هاربر القائم بأعمال سفير المملكة المتحدة لدى اليمن والوفد المرافق له.

 

وذكر موقع المجلس الإنتقالي على شبكة الإنترنت، أن اللقاء ناقش "تطورات الأوضاع على الساحتين الداخلية والخارجية، ذات الصلة بالعملية السياسية، والجهود التي تُبذل من قبل دول الإقليم والعالم لإطلاق العملية السياسية الشاملة التي من شأنها أن تؤسس لسلام عادل ومستدام في بلادنا والمنطقة".

 

وأضاف بأن اللقاء بحث "القضايا الأخرى التي تشهدها بلادنا وفي مقدمتها الوضع الاقتصادي المُتردي، وأسباب عجز الحكومة عن القيام بمهامها في توفير الحد الأدنى من الاحتياجات الأساسية للمواطنين، بالإضافة إلى بعض المعوقات التي تواجهها المنظمات الإنسانية والإغاثية العاملة في بلادنا، والسُبل الممكنة لتجاوزها".

 

وطالب الزبيدي، المملكة المتحدة لعب "دورا أكبر خلال المرحلة المُقبلة للدفع باتجاه إنجاز وقف إطلاق النار، وإطلاق العملية السياسية الشاملة، من خلال دورها المُهم الذي تضطلع به في إدارة ملف الأزمة اليمنية".


التعليقات