نقابة المعلمين اليمنيين تدعو لاستمرار اضراب منتسبيها بمناطق سيطرة الحوثيين
- متابعة خاصة الخميس, 10 أغسطس, 2023 - 08:09 مساءً
نقابة المعلمين اليمنيين تدعو لاستمرار اضراب منتسبيها بمناطق سيطرة الحوثيين

[ مليشيا الحوثي - أرشيفية ]

دعت نقابة المعلمين اليمنيين اليوم الخميس لاستمرار اضراب منتسبيها بمناطق سيطرة الحوثيين، جراء توقف المرتبات ونهبها من قبل الجماعة منذ ثماني سنوات.

 

وباركت النقابة -في بيان لها - الحركة الاحتجاجية المطلبية للمعلمين والمعلمات في مناطق سيطرة مليشيا الحوثي تلك المناطق من أجل تحقيق مطالبهم القانونية والإنسانية الضرورية.

 

 ودعت كافة النقابات التعليمية والتربوية إلى رص صفوفها وتوحيد كلمتها في سبيل انتزاع حقوق المعلمين والمعلمات ورفع الظلم عنهم حيث بلغ السيل الزبي وضاقت على العاملين والعاملات في مجال التعليم متنفسات العيش وسبله"، مشددةً على وجوب  أن يعلي هدف رفع الظلم عن مربيي الأجيال فوق كل اعتبار أو اختلاف" .

 

وأبدت استغرابها من صمت زعيم المليشيا الحوثية إزاء مظلمة المعلمين والمعلمات ومعظم العاملين في مختلف القطاعات وتوقف مرتباتهم، في حين أنه أقام الدنيا ولم يقعدها من أجل 500 ريال زادت في قيمة جالون البترول وبرر بذلك إنقلابه المشئوم على الدولة والجمهورية.

 

وأشارت إلى أن ما يسمى بصندوق المعلم لدى المليشيا يتحصل مئات المليارات من الريالات فضلا عن إيرادات عائدات البترول والضرائب وغيرها، ويتم صرفها لمجالات أخرى والموظفون محرومون من حقوقهم ولقمة عيشهم ومن يعولون منذ أكثر من سبع سنوات.

 

 وأكدت النقابة على استمرار نضالها في سبيل حقوق المعلمين والمعلمات ورفع الظلم عنهم منذ نشأتها قبل حوالي ثلث قرن من الزمان".

 

وطالبت النقابة بصرف مرتبات المعلمين من تاريخ توقيفها عام 2016م مع جميع المستحقات القانونية من علاوات وتسويات وزيادات مستحقة وفقا لقانون الأجور والمرتبات رقم (43) لسنة 2005م وبدل الغلاء بما يتوافق والوضع المعيشي الراهن واختيار العملة الوطنية (الريال).

 

كما دعت نقابة المعلمين اليمنيين الأمم المتحدة وتحالف دعم الشرعية إلى الضغط على المليشيا الحوثية لسرعة صرف المرتبات بما يحقق رفع المعاناة عن كاهل الشعب اليمني.

 


التعليقات