مصدر خاص للموقع بوست: زيارة مرتقبة للعليمي للمهرة للمرة الأولى
- المهرة - خاص الأحد, 13 أغسطس, 2023 - 10:16 مساءً
مصدر خاص للموقع بوست: زيارة مرتقبة للعليمي للمهرة للمرة الأولى

أفادت مصادر خاصة عن زيارة مرتقبة لرئيس مجلس القيادة الرئاسي رشاد العليمي لمحافظة المهرة خلال الأيام القادمة.
وقالت المصادر التي رفضت الإفصاح عن هويتها كونها غير مخولة بالتصريح إن العليمي يعتزم زيارة المهرة مع وفد حكومي لأول مرة منذ استلامه للسلطة في السابع من أبريل 2022م.


ولم تفصح المصادر عن طبيعة الزيارة، لكنها أكدت أنها تأتي ضمن تحركات لمجلس القيادة الرئاسي، وتعميمه الأخير الذي طالب مسؤولي الدولة بالعودة إلى الداخل.


وفي السياق أكد مصدر حكومي في السلطة المحلية بالمهرة للموقع بوست وصول مسؤولين من رئاسة الجمهورية لمدينة الغيضة في سياق الترتيب للزيارة الرئاسية المرتقبة.


وكان إعلام محافظة المهرة الرسمي نشر اليوم في صفحته الرسمية ب فيسبوك إن محافظ المهرة محمد علي ياسر التقى نائب رئيس جهاز الأمن القومي في الجمهورية اللواء محمد عيضة، وناقش معه العديد من القضايا في المحافظة.


في سياق آخر ندد السلطان محمد عبدالله آل عفرار رئيس المجلس العام لأبناء المهرة وسقطرى (منظمة محلية) بما وصفه حرب الخدمات التي تتعرض لها محافظة المهرة، جراء ما وصفه سياسة التدخل الخارجي في المحافظة، وتعطيل الموانئ والمطارات.


وظلت محافظة المهرة (شرق اليمن) محط جدل بعد وصول القوات السعودية إليها نهاية العام 2018, ما أدى لاشتعال المطالب الشعبية المطالبة برحيلها، قبل أن يتضح تواجد قوات أجنبية أخرى، كالبريطانية والأمريكية.


التعليقات