وجه بإعتماد اللغة المهرية..
الرئيس العليمي يتعهد بتمكين أبناء المهرة من إدارة شؤون المحافظة  
- المهرة الخميس, 17 أغسطس, 2023 - 05:00 مساءً
الرئيس العليمي يتعهد بتمكين أبناء المهرة من إدارة شؤون المحافظة  

تعهد رئيس مجلس القيادة الرئاسي رشاد العليمي، الخميس، بتمكين أبناء محافظة المهرة، من ادارة شؤونهم الادارية والمالية، وتشجيع الاستثمارات الوطنية في كافة المجالات بالمحافظة التي تقع شرقي البلاد.

 

جاء ذلك خلال كلمة ألقاها الرئيس العليمي، امام اللقاء العام الموسع للسلطة المحلية، والقيادات الامنية والعسكرية، والشخصيات الاجتماعية والاعتبارية، ومنظمات المجتمع المدني وقطاع المرأة والشباب بمحافظة المهرة.

 

وأشاد رئيس مجلس القيادة الرئاسي بالدور المشرف لمحافظة المهرة في معركتي استعادة مؤسسات الدولة، ومسار التنمية في البلاد، مؤكدا أن المحافظة لم تعد معزولة كما كانت في الماضي، بل اصبحت في قلب المعركة ضد جماعة الحوثي، وفي قلب المعركة من اجل التنمية.

 

وأشار العليمي، إلى المكانة العظيمة التي تمثلها محافظة المهرة في التاريخ اليمني العريق، بما في ذلك لغتها الحية على مر العصور، موجها باعتماد اللغة المهرية لغة اساسية ينبغي الحفاظ عليها كواحدة من اهم حلقات التراث الانساني العالمي.

 

وشدد رئيس مجلس القيادة الرئاسي، على أهمية التزام المجلس والحكومة، بجعل المهرة في صدارة الاولويات، وتمكين ابنائها من ادارة شؤونهم الادارية والمالية، مثمنا جهود السلطات المحلية، في المحافظة، واجهزتها الامنية في مكافحة تهريب الاسلحة، والمخدرات، والجريمة المنظمة، التي قدمت المحافظة كقدوة ونموذج يحتذى على هذا الصعيد.

 

وحيا الرئيس قيادة السلطة المحلية، والقوات المسلحة والامن في تعزيز هيبة الدولة، وجعل محافظة المهرة واحة للتعايش، والسلام، والاستقرار، مذكرا بدور محافظة المهرة في التخفيف من الازمة الانسانية التي صنعتها جماعة الحوثي المدعومة من النظام الايراني، باعتبارها بوابة شرقية للجمهورية اليمنية، وملاذ لعشرات الالاف من النازحين الفارين من بطش المليشيات الارهابية.

 

ودعا رئيس مجلس القيادة الرئاسي ابناء المهرة نساء ورجالا الى اليقظة في مواجهة خطر الاختراق من المنظمات والجماعات الارهابية، وتخادمها الصريح مع جماعة الحوثي.

 

ووضع رئيس مجلس القيادة الرئاسي قيادات السلطة المحلية، والشخصيات الاجتماعية في محافظة المهرة، امام مستجدات الساحة الوطنية، والبرامج الحكومية، وتلك المقدمة من الاشقاء والاصدقاء لتنمية المهرة، وتحسين خدماتها الاساسية المقدمة للمواطنين. 


التعليقات