طالب بشفافية الإيرادات ورحيل قيادات الحوثيين.. حزب المؤتمر بصنعاء يؤكد دعمه للاحتجاجات ضد الحوثي
- صنعاء السبت, 26 أغسطس, 2023 - 10:55 صباحاً
طالب بشفافية الإيرادات ورحيل قيادات الحوثيين.. حزب المؤتمر بصنعاء يؤكد دعمه للاحتجاجات ضد الحوثي

[ قيادات المؤتمر في صنعاء تحتفي بذكرى تأسيس الحزب ]

أكد حزب المؤتمر الشعبي العام الموالي للحوثي في صنعاء، دعمه الكامل للاحتجاجات التي يقودها الموظفون الذين قطعت جماعة الحوثي مرتباتهم منذ ثمان سنوات.

 

وقال رئيس المؤتمر صادق أبوراس -في كلمة له خلال فعالية كبيرة لقيادات الحزب نظمها الخميس في صنعاء- إن "الحزب يدعم الموظفين وحقهم في المطالبة بالمرتبات ورفع أصواتهم لأنها حقوقهم".

 

وأضاف "لا تبنى الأوطان والشعوب بالبرزات أو الاجتماعات الليلية ولا باللقاءات داخل البدروم، فالشعوب تبنى بشفافية، هكذا مثلما احنا وأنتم نقول صح ونقول خطأ".

 

وتابع "للمواطنين الحق أن يتكلمون عن مرتباتهم لأنه حق، ونحن هنا الآن كدولة ولسنا غير الدولة يجب أن نعرض ميزانيتنا ومواردنا وأن نعرض كل شيء أمام الشعب ونقول في موازناتنا صرفنا".

 

وطالب برحيل قيادة الحوثيين في صنعاء عن الحكم وطريقتهم في الحكم والإدارة وقال "يجب أن يتحمل المسئول مسؤوليته أو يغادر المنصب".

 

وتوقع أبوراس حملة تضليل وتشويه وتخوين له من قبل سلطة الحوثي وإعلامها، بعد كلمته في الفعالية أمس.

 

وأشار إلى أنه امتنع عن إحياء فعالية جماهيرية للحزب رغم الضغوط الشديدة من قبل كوارد الحزب، بينما كشفت صحيفة"الشرق الأوسط" عن أن القيادات المؤتمرية كانت ترغب في عمل جماهيري واسع بمناسبة ذكرى التأسيس لكن المليشيا منعت الحزب من تنظيمها.

 


التعليقات