العرادة يترأس إجتماعا لسلطات مأرب ويؤكد بدء إجراءات انشاء المطار
- مأرب الخميس, 31 أغسطس, 2023 - 02:59 صباحاً
العرادة يترأس إجتماعا لسلطات مأرب ويؤكد بدء إجراءات انشاء المطار

ترأس عضو مجلس القيادة الرئاسي محافظ مأرب اللواء سلطان العرادة، الأربعاء، اجتماعاً للمكتب التنفيذي للمحافظة، لمناقشة احتياجات المحافظة والتحديات والأوضاع الخدمية والأمنية في المحافظة.

 

وذكرت وكالة سبأ الحكومية، أن العرادة أَطلع اعضاء المكتب التنفيذي على آخر المستجدات في الساحة الوطنية، ونتائج زيارته الخارجية واللقاءات التي عقدها مع ولي العهد السعودي والمبعوث الأممي إلى اليمن والمبعوثين الأمريكي والسويدي وسفراء الدول دائمة العضوية بمجلس الأمن.  

 

وأستعرض عضو مجلس القيادة، مجمل القضايا السياسية والاقتصادية والانسانية والأمنية والعسكرية، التي بحثها معهم وفي مقدمتها مآلات الجهود الأممية والدولية لإحلال السلام في اليمن في ظل تعنت جماعة الحوثي، رغم التنازلات الكبيرة التي قدمتها الحكومة الشرعية.

 

وجرى خلال اللقاء مناقشة نتائج لقاءات اللواء العرادة، بالعديد من المنظمات الإقليمية والدولية والتي بحث معها الأزمة الانسانية في اليمن عموماً وفي محافظة مأرب خصوصاً والتي استقبلت أكبر عدد من النازحين في الجمهورية، والاحتياجات الانسانية المتزايدة، والمسئولية الانسانية والأخلاقية الملقاة على عاتق تلك المنظمات للتخفيف من الأزمة والاستجابة للاحتياجات الأساسية للنازحين والمجتمع المضيف باعتبارها شريك انساني للحكومة.

 

وأعلن اللواء العرادة خلال الاجتماع عن بدء الإجراءات العملية لتشغيل مطار مأرب، والوصول إلى المراحل النهائية فيما يخص المنحة الكويتية للصيانة العمرية للمحطة الغازية.

 

وشدد عضو مجلس القيادة اللواء العرادة على أهمية مضاعفة الجهود خلال هذه المرحلة الاستثنائية التي تتطلب جهوداً أكبر والالتزام باللوائح والقوانين النافذة، بما يعكس هيبة وحضور الدولة.


التعليقات