الحوثيون يؤكدون زيادة عدد الرحلات الجوية من مطار صنعاء إلى الأردن
- متابعة خاصة الجمعة, 01 سبتمبر, 2023 - 07:08 مساءً
الحوثيون يؤكدون زيادة عدد الرحلات الجوية من مطار صنعاء إلى الأردن

[ طيران اليمنية في مطار صنعاء ]

أكدت جماعة الحوثي، الجمعة، زيادة عدد الرحلات الجوية من مطار صنعاء إلى الأردن، خلال الفترة المقبلة، بعد تقليص عدد الرحلات الجوية من صنعاء إلى مطار الملكة علياء، خلال أغسطس الماضي.

 

ونقلت وكالة سبأ الحوثية، عن مصدر مسئول بوزارة النقل الخاضعة للحوثيين، تأكيده استئناف تشغيل الرحلات الثلاث الإضافية عبر مطاري صنعاء والملكة علياء الدوليين، ابتداء من الثلاثاء المقبل الخامس من سبتمبر الجاري.

 

وأضاف بأن الخطوط الجوية اليمنية أدرجت الرحلات الثلاث الإضافية ضمن جدولتها الشهرية حتى يتسنى للمسافرين الحجز وقطع التذاكر من أي مكان.

 

يذكر أن عدد الرحلات الجوية القادمة من مطار صنعاء إلى مطار الملكة علياء بالأردن، تم تقليصها خلال أغسطس المنصرم من ست رحلات إلى ثلاث رحلات أسبوعيا، في ظل جهود أممية تهدف لتوسيع وجهات الرحلات الجوية القادمة من مطار صنعاء إلى عدد من الدول الخارجية.

 

يذكر أن الرحلات التجارية المباشرة بين صنعاء وعمّان سُيّرت للمرة الأولى، في منتصف شهر مايو من العام الماضي، بعد أكثر من ست سنوات من توقفها.

 

وفتح المطار أمام الرحلات الجوية يعد أحد أبرز بنود الهدنة، وفتح الطرق في مدينة تعز، التي تحاصرها جماعة الحوثي منذ ثماني سنوات، وعرقلت أي محاولة لتنفيذ هذا البند.


التعليقات