الحوثيون يرفعون نسبة الجبايات في الجمارك والضرائب المختلفة بمناطق سيطرتهم
- صنعاء الأحد, 03 سبتمبر, 2023 - 10:49 صباحاً
الحوثيون يرفعون نسبة الجبايات في الجمارك والضرائب المختلفة بمناطق سيطرتهم

[ مليشيا الحوثي - ارشيفية ]

فرضت جماعة الحوثي جبايات جديدة، في الجمارك والضرائب بمناطق سيطرتها المسلحة، بالتزامن مع إنهيار الأوضاع المعيشية للمواطنين.


وقالت مصادر تجارية، إن جماعة الحوثي فرضت الأيام الماضية زيادة نسبة الجبايات التي تفرضها بقوة السلاح على التجار بمختلف المحافظات الخاضعة لسيطرتها المسلحة.


وأضافت المصادر أن الجبايات المفروضة على التجار جاءت بمباركة من الغرفة التجارية الصناعية المعينة من قبل الجماعة، عقب اقتحام مقر الغرفة التجارية بصنعاء قبل شهرين والإنقلاب على قيادتها بقوة السلاح.


وأشارت المصادر إلى أن الجماعة فرضت الزيادة في الرسوم الجمركية والضريبة والقيمة المضافة وضريبة الدخل وضريبة الأرباح التي تم رفعها إلى 140%.


ولفتت المصادر إلى أن الزيادة في الجبايات الجمركية بلغت 100%، فيما بلغت الزيادة في جبايات ضريبة المبيعات 100%، في الوقت الذي فرضت زيادة في رسوم القيمة المضافة، ورسوم مقدمة دفعة تحت الحساب في المنافذ وميناء الحديدة.


كما فرضت الجماعة زيادة رسوم 2% من كل بيان جمركي لصندوق دعم المعلم والتعليم، وزيادة رسوم 2% من كل بيان جمركي لصندوق دعم أسر قتلاها، بالإضافة إلى زيادة جبايات صندوق النظافة والتحسين وزيادة لصندوق السرطان وصندوق النشء والرياضة وصندوق المعاقين.


التعليقات