إدارة أمن عدن: شجار مجاميع من المهاجرين الأفارقة غير الشرعيين تهديد للأمن
- متابعة خاصة السبت, 09 سبتمبر, 2023 - 08:21 صباحاً
إدارة أمن عدن: شجار مجاميع من المهاجرين الأفارقة غير الشرعيين تهديد للأمن

[ شجار مجاميع من المهاجرين الأفارقة في عدن ]

اعتبرت إدارة أمن عدن شجار مجاميع من المهاجرين غير الشرعيين من القرن الإفريقي تهديد للأمن في العاصمة المؤقتة.

 

وقالت الإدارة في بيان لها "كان حريًا بالأجهزة الأمنية، ومن منطلق المسؤولية الملقاة على عاتقها، التدخل لفض الاشتباك حفاظًا على الأرواح والسكينة العامة للمواطنين، وفق القواعد والإجراءات القانونية".

 

وأشارت إلى إنَّ ما شهدته عدن جراء هذه الأحداث المؤسفة يتطلب معالجة جذرية لمشكلة المهاجرين غير الشرعيين.

 

وناشدت إدارة أمن عدن المجتمع الدولي، والمنظمة الدولية للهجرة، والمفوضية السامية لشؤون اللاجئين، وكافة الجهات ذات العلاقة، للتدخل العاجل، والتحرك وفق خطة عملية مزمنة لمعالجة هذه المشكلة التي تهدد أمن واستقرار المدينة.

 

وأمس الجمعة سقوط قتيلين وجرحى لم يُعرف عددهم جراء صدامات بين مهاجرين إثيوبيين غير شرعيين في عدد من مديريات عدن/ جنوبي اليمن، والتي تتخذها الحكومة المعترف بها عاصمة مؤقتة للبلاد.

 

وذكرت مصادر محلية مهاجر أقدم مهاجر إثيوبي من قومية الأورومو على قتل آخر من قومية الأمهرة ما تسبب بصدام بين أبناء القوميتين تصاعد اليوم الجمعة، واستخدمت فيه الأسلحة البيضاء والعصي، ونجم عنه مقتل مهاجر آخر.

 

وخرج عشرات المهاجرين الإثيوبيين، الخميس، في تظاهرة هناك احتجاجا على إيقاف رحلات العودة الطوعية للمهاجرين الأفارقة غير الشرعيين إلى وطنهم، والتي تمولها وتنظمها المنظمة الدولية للهجرة…قبل أن يتطور الوضع إلى صدام.

 


التعليقات