وقفة احتجاجية للمطالبة بتحسين الأوضاع الخدمية لحي الرشيد الملاصق لمطار عدن
- خاص السبت, 09 سبتمبر, 2023 - 09:06 مساءً
وقفة احتجاجية للمطالبة بتحسين الأوضاع الخدمية لحي الرشيد الملاصق لمطار عدن

[ جانب من إحتجاج الأهالي بحي الرشيد الملاصق لمطار عدن للمطالبة بتحسين الخدمات ]

نظم العشرات من سكان حي الرشيد في مديرية خورمكسر بمحافظة عدن، اليوم السبت، وقفة احتجاجية تنديدا بتردي الخدمات في حيهم الملاصق لمطار عدن الدولي.

 

وبحسب مراسل "الموقع بوست " فقد طالب المحتجون من أهالي حي الرشيد خلال وقفتهم الاحتجاجية بتوفير خدمتي الكهرباء والمياه لحيهم الملاصق لمطار عدن الدولي.

 

وقال المحتجون بأن خدمة التيار الكهربائي منقطعة بشكل مستمر وتعاني من ضعف شديد عن حيهم في حين تعمل في بقية الاحياء المجاورة بنظام ساعتين تشغيل مقابل ست ساعات انقطاع.

 

واضاف المحتجون أن خدمة المياه هي الأخرى منقطعة عن حي الرشيد، رغم قربهم من مطار عدن الدولي الذي تصله المياه بكميات كافية، بالإضافة الى طفح مياه المجاري في شوارع الحي دون تدخل من قبل الجهات المختصة.

 

ورفع المحتجون لافتات ناشدوا خلالها المؤسسة العامة لكهرباء عدن بسرعة حل مشكلة الضعف الكبير في خدمة الكهرباء بحي الرشيد، كما ناشدوا مدير عام الاشغال العامة والطرق بوضع انارة للحي.

 

وطالب المحتجون مدير عام مشروع مياه المجاري والصرف الصحي بوضع حلول عاجلة لمشكله طفح المجاري في الحي، داعيين مدير عام المؤسسات العامة للمياه بتوصيل خدمة المياه الى حيهم الذي يعاني من انقطاع مستمر للخدمة.

 

وتأتي هذه الإحتجاجات في الوقت الذي تشهد فيه العاصمة المؤقتة عدن الخاضعة لسيطرة مليشيا الانتقالي المدعومة اماراتيا، انهيارا تاما للوضع الخدمي والمعيشي وعلى رأسها خدمتي الكهرباء والمياه.


التعليقات