اتهم الحوثيين بالتعنت..
الزبيدي يلتقي ليندركينج في الإمارات لمناقشة جهود إحياء السلام في اليمن
- أبو ظبي السبت, 09 سبتمبر, 2023 - 09:19 مساءً
الزبيدي يلتقي ليندركينج في الإمارات لمناقشة جهود إحياء السلام في اليمن

جدد المجلس الرئاسي، السبت، دعمه ومساندته للجهود الأممية والدولية الهادفة لإنهاء الحرب وإحلال السلام في البلاد الغارقة بالحرب منذ تسع سنوات.

 

جاء ذلك خلال لقاء عضو مجلس القيادة الرئاسي عيدروس الزُبيدي، المبعوث الأمريكي إلى اليمن تيم ليندر كينج في العاصمة الإماراتية أبو ظبي.

 

وذكرت وكالة سبأ الحكومية، أن الزبيدي شدد على أهمية التوصل لوقف شامل لإطلاق النار، والانخراط في عملية سياسية دون شروط مسبقة تتناول جميع القضايا.

 

وأضافت أنه جرى مناقشة مستجدات الأوضاع السياسية، والاقتصادية، والإنسانية في اليمن في ظل استمرار جماعة الحوثي بتصعيدها العسكري في مختلف الجبهات.

 

وأكد الزُبيدي أن جماعة الحوثي استغلت الهدنة لتحشيد مقاتليها إلى الجبهات وترسيخ هيمنتها على الموارد في مناطق سيطرتها لتعزيز المجهود الحربي لعناصرها.

 

ولفت الزُبيدي إلى أن مجلس القيادة الرئاسي قدم الكثير من التنازلات لتعزيز فرص الوصول إلى سلام دائم، في الوقت الذي تواصل فيه جماعة الحوثي تعنتها ورفضها لكل الجهود الرامية لإنهاء الصراع وإحلال السلام في المنطقة.

 

وذكر إعلام الإنتقالي أن الزبيدي شدد على ضرورة الإسراع في الإعلان عن فريق التفاوضي المشترك والذي يشارك فيه الانتقالي الجنوبي لإدارة العملية التفاوضية.

 

بدوره، جدد المبعوث الأمريكي موقف حكومة بلاده الداعم لإنهاء الحرب في اليمن، والبدء بعملية سلام شاملة تستوعب مختلف القضايا.


التعليقات