بعد 8 سنوات من التوقف.. تدشين الدراسة في كلية الطيران بمحافظة مأرب
- مأرب الأحد, 10 سبتمبر, 2023 - 01:12 صباحاً
بعد 8 سنوات من التوقف.. تدشين الدراسة في كلية الطيران بمحافظة مأرب

بعد 8 سنوات من التوقف، دشن بمحافظة مأرب، السبت، العام الدراسي الجديد للدفعة 34 في كلية الطيران والدفاع الجوي.

 

وذكرت وكالة سبأ الحكومية، أن رئيس هيئة الأركان العامة الفريق الركن صغير بن عزيز، حث في كلمة له خلال تدشين الدراسة، الطلاب ببذل كامل الجهد والعطاء لتلقي العلوم والمعارف العلمية والعملية والانضباط التام بالأوامر والأنظمة واللوائح والتقاليد العسكرية.

 

وأكد بن عزيز، أن "الملتحقين بالكلية، وهم من خيرة وأنبل شباب الوطن، سيكونون رافدًا نوعياً لمؤسسة الوطن الدفاعية، وسيكون لهم دوراً مهماً في بناء وتطوير القوات المسلحة وقيادتها مستقبلا، وتحقيق الأمن والاستقرار للجمهورية اليمنية".

 

وثمن رئيس هيئة الأركان العامة، جهود المجلس الأعلى للكليات العسكرية ومجلس الكلية واللجان الإشرافية وكل من ساهم في الترتيب والاعداد للوصول إلى هذا الانجاز المهم بعد 8 سنوات من توقف الكليات العسكرية المعول عليها إعداد وتأهيل ضباط القوات المسلحة التي تخوض معركة المواجهة المصيرية ضد مخلفات الإمامة المتمثلة بتنظيم جماعة الحوثي.

 

وأوضح مدير كلية الطيران والدفاع الجوي اللواء الركن أحمد البحش، أن عدد الملتحقين بالكلية لهذا العام بلغ 1900 طالباً من العسكريين والمدنيين، ثانوية وجامعيين، الذين نجحوا في اختبارات القبول وتنافسوا على المقاعد المحددة. 


التعليقات