بعد أيام من فض الشراكة..
عدن.. مليشيا الانتقالي تقتحم منزل قيادي في الحراك الجنوبي وتنهب محتوياته
- متابعة خاصة الأحد, 10 سبتمبر, 2023 - 06:51 مساءً
عدن.. مليشيا الانتقالي تقتحم منزل قيادي في الحراك الجنوبي وتنهب محتوياته

أكد قيادي في مجلس الحراك الثوري الجنوبي المنشق عن مكون "فادي باعوم" تعرض منزله للمداهمة والنهب، الأحد، من قبل مليشيا الإنتقالي المدعومة إماراتيا، في العاصمة المؤقتة عدن جنوب البلاد.

 

وقال نائب رئيس المكتب السياسي لمجلس الحراك الثوري الجنوبي محمد دمبع بأنه تم مداهمة منزله في عدن من قبل مليشيا الانتقالي ونهب وسرقة كل محتوياته وتكسير سيارته المتوقفة في حوش المنزل.

 

وأشار "دمبع" إلى انه قد غادر مع أسرته المنزل قبل نصف شهر، لافتا إلى دفعهم فاتورة صعبة من سنين عمرهم لطرد ما سماه بـ "الاحتلال العفاشي" وانهم مستعدين لدفع ما تبقى من العمر من أجل كرامة وعزة "الشعب الجنوبي".

 

وكانت عدد من القيادات السياسية في مكون الحراك الثوري الجنوبي قد اعلنت خلال الايام القليلة الماضية عن انشقاقها مجددا عن تيار سياسي قاده فادي باعوم والغاء اندماجها السياسي في إطار المجلس الانتقالي الذي أعلن عنه قبل أشهر.

 

وقالت القيادات في بيان الاعلان والذي شمل أسماء 30 قيادي، إن الشراكة مع المجلس الانتقالي فشلت وأنها "مستمرة في نضالها المستقل لأجل استقلال جنوب اليمن عن شماله" مؤكدة أن فادي باعوم لم يعد يمثلها بأي صفة.

 

وأوضحت القيادات انه بعد عشره أشهر من هذا الوفاق أدركت بأن الانتقالي ليس لديه "مشروع وطني جنوبي" ولا يعمل من أجل "قضية الجنوب ولا من اجل الشعب الذي يعاني الأمرين بسبب سياسته الحمقاء وانما يحمل مشروع قروي مناطقي نتن مشروع للسلب والنهب والثرى على حساب القضية الجنوبية".


التعليقات