إضراب شامل يُعطل مدارس عدن رفضا لصرف مرتبات المعلمين عبر البنوك
- متابعة خاصة الأحد, 10 سبتمبر, 2023 - 07:20 مساءً
إضراب شامل يُعطل مدارس عدن رفضا لصرف مرتبات المعلمين عبر البنوك

عمّ الإضراب الشامل، الأحد، عددا من المدارس في العاصمة المؤقتة عدن جنوبي البلاد، رفضًا لقرار حكومي بصرف مرتبات المعلمين عبر البنوك التجارية.

 

وقالت مصادر تربوية لـ "الموقع بوست"، إن إضرابا شاملا شهدته مختلف مديريات محافظة عدن، رفضا لقرار وزارة المالية بتحويل مرتبات المعلمين إلى البنوك.

 

وأكدت المصادر، تعطل العملية التعليمية في مختلف مدارس العاصمة المؤقتة وإصابتها بشلل تام، نتيجة الإضراب الذي بدأ اليوم الأحد.

 

وبحسب المصادر، فإن المعلمين أكدوا استمرارهم في الإضراب حتى يتم العدول عن قرار وزارة المالية الأخير القاضي بصرف مرتباتهم عبر البنوك.

 

وأشارت المصادر، إلى أن عملية الصرف عبر البنوك تسبب معاناة للكثير من المعلمين وموظفي الدولة نتيجة الآلية التي يتم عبرها الصرف ولقلة البنوك وفروعها في مختلف مناطق سيطرة الحكومة الشرعية.

 

وفي وقت سابق اليوم، أقرت سلطات تعز صرف مرتبات موظفي الدولة بالمحافظة عبر بنك الكريمي تنفيذا لقرار وزارة المالية الذي اشترط صرفها عبر البنوك المؤهلة.

 

ومطلع الشهر الماضي أصدرت وزارة المالية قرارًا بصرف مرتبات موظفي الدولة عبر البنوك التجارية، بما فيها الخاصة والحكومية، بذريعة تنفيذ الإصلاحات المالية والنقدية التي تنتهجها لتحسين مستوى الاقتصاد اليمني، ومعالجات الإختلالات التي تعتري كشوفات مرتبات موظفي الدولة.


التعليقات