صنعاء.. المشاط يلتقي الوفد العماني ويؤكد أن السلام خيار يجب "العمل عليه من قبل الجميع"
- صنعاء الخميس, 14 سبتمبر, 2023 - 06:52 مساءً
صنعاء.. المشاط يلتقي الوفد العماني ويؤكد أن السلام خيار يجب

[ المشاط يلتقي الوفد العماني بصنعاء ـ وكالة سبأ الحوثية ]

التقى القيادي في جماعة الحوثي مهدي المشاط رئيس ما يسمى بـ "المجلس السياسي"، الخميس، الوفد العماني الذي زار صنعاء ضمن جهود دولية واسعة تهدف لإنهاء الحرب في البلاد.

 

وذكرت وكالة سبأ الحوثية، أن المشاط قال بأن "السلام كان وما يزال خيارنا الأول والذي يجب العمل عليه من قبل الجميع".

 

وأضافت بأن المشاط أثنى على جهود سلطنة عمان المستمرة لإحلال السلام في اليمن.

 

وأكد "المشاط"، أن وفد الجماعة سيتوجه للرياض، استجابة لوساطة عمان، لاستكمال المشاورات مع الجانب السعودي، والتي تمت في صنعاء ومسقط خلال الأسابيع والأشهر الماضية.

 

وفي وقت سابق، وصل وفد من سلطنة عمان إلى العاصمة صنعاء برفقة قيادات في جماعة الحوثي، لاجراء مناقشات حول الوضع في اليمن، ضمن جهود الوساطة العمانية التي تقودها مسقط في الملف اليمني.

 

وأفاد مراسل "الموقع بوست" في صنعاء أن الوفد العماني سيلتقي اليوم قيادات جماعة الحوثي، لاستكمال الملفات التي جرى النقاش حولها في وقت سابق، وتتعلق بالوضع الإنساني والوصول إلى صيغة مشتركة لوقف الحرب.

 

وتأتي هذه الزيارة بعد يوم من وصول ولي العهد السعودي محمد بن سلمان إلى العاصمة العمانية مسقط، أجرى خلالها مباحثات مع سلطان عمان هيثم بن طارق.

 

وفي ذات السياق، قال عضو المكتب السياسي لجماعة الحوثي في صنعاء علي القحوم إن الزيارة المرتقبة من الجماعة إلى السعودية بصحبة الوفد العماني تأتي لاستكمال النقاشات مع الجانب السعودي، استكمالا لجهود الوساطة العمانية، وزيارة السفير السعودي إلى صنعاء، والنقاشات التي جرت في مسقط.

 

وأكد في منشور له بمنصة "إكس" النقاشات ستركز على الملفات الإنسانية، وصرف مرتبات الموظفين في اليمن، وفتح المطارات والموانئ، والإفراج عن كافة الأسرى والمعتقلين وخروج القوات الأجنبية وإعادة الإعمار وصولا إلى الحل السياسي الشامل.

 

 

وقال إن الوفد العماني الوسيط ووفد من الحوثيين سيغادران صنعاء اليوم على متن طائرة عمانية إلى الرياض، معربا عن تفاؤله في نجاح الوساطة والجهود العمانية لتحقيق السلام في اليمن.


التعليقات