وقفة إحتجاجية في جامعة عدن وأخرى للمعلمين للمطالبة برفع المرتبات
- خاص الأحد, 17 سبتمبر, 2023 - 08:14 مساءً
وقفة إحتجاجية في جامعة عدن وأخرى للمعلمين للمطالبة برفع المرتبات

[ أكاديميو جامعة عدن خلال الوقفة الإحتجاجية للمطالبة برفع المرتبات ]

نظم العشرات من أعضاء هيئة التدريس في جامعة عدن، اليوم الأحد، وقفة احتجاجية للمطالبة برفع الرواتب وإطلاق علاوات وتسويات أوضاع عددا من منتسبي الجامعة.

 

وقال مراسل لـ "الموقع بوست" ان العشرات من منتسبي هيئة التدريس في جامعة عدن نفذوا صباح اليوم وقفة احتجاجية داخل كلية الطب في مديرية خور مكسر استجابة لدعوة نقابة هيئة التدريس وذلك ضمن خطة التصعيد للمطالبة برفع الرواتب وإطلاق العلاوات السنوية.

 

وأضاف ان المحتجين طالبوا خلال الوقفة الحكومة بسرعة اطلاق التسويات المالية ورفع أجور ومرتبات معلمي موظفي التعليم الجامعي بما يوازي غلاء المعيشة والتدهور الاقتصادي الحاصل وتدني الراتب الحكومي بسبب الإنهيار المتواصل للعملة الوطنية أمام العملات الأجنبية.

 

وفي سياق منفصل نفذ معلمو ومعلمات العاصمة المؤقتة عدن وقفة احتجاجية امام مبنى وزارة المالية للمطالبة بهيكلة الأجور بما يتناسب مع الانهيار الاقتصادي الذي أفقد العملية المحلية قيمتها مقابل العملات الأجنبية.

 

وبحسب مراسل "الموقع بوست" فقد ردد المحتجون خلال الوقفة هتافات وشعارات منددة بفشل الحكومة وعجزها بالملف الاقتصادي ووصول موظفي القطاع الحكومي لحالة الإفلاس والعجز عن توفير أدنى احتياجات أسرهم.

 

وأوضح أن المعلمين والمعلمات المحتجين أكدوا خلال الوقفة على رفضهم لقرار تحويل رواتبهم للبنوك لما لهذه الخطوة من أتعاب إضافية عليهم في الوقت الذي اصبح الراتب لم يعد يساوي شيئا يذكر.


التعليقات