ناطق الحوثيين: ناقشنا خيارات وبدائل لتجاوز القضايا الخلافية مع السعودية في المرتبات والملفات الإنسانية
- غرفة الأخبار الثلاثاء, 19 سبتمبر, 2023 - 10:41 مساءً
ناطق الحوثيين: ناقشنا خيارات وبدائل لتجاوز القضايا الخلافية مع السعودية في المرتبات والملفات الإنسانية

[ ناطق الحوثيين محمد عبدالسلام ]

أكد ناطق جماعة الحوثي ورئيس فريق وفدها المفاوض محمد عبدالسلام، الثلاثاء، مناقشة خيارات وبدائل لتجاوز قضايا الخلاف في مفاوضات سابقة مع السعودية، بهدف إنهاء الحرب في البلاد.

 

وقال محمد عبدالسلام في تغريدة على منصة "إكس": "في إطار المساعي المشكورة التي يبذلها الأشقاء في سلطنة عمان لدعم السلام وإنهاء الأزمة الانسانية أجرى وفدنا فور وصوله إلى الرياض لقاءات مكثفة مع الجانب السعودي ناقشنا فيها بعض الخيارات والبدائل لتجاوز قضايا الخلاف التي وقفت عندها الجولة السابقة".

 

 

وأضاف بأن الخيارات التي جرى مناقشتها، سيتم رفعها "للقيادة للتشاور وبما يساعد في سرعة صرف المرتبات ومعالجة الوضع الإنساني الذي يعاني منه شعبنا اليمني وبما يؤدي إلى حل عادل وشامل ومستدام".

 

وفي وقت سابق، ذكرت وكالة رويترز، أنه تم إحراز بعض التقدم بشأن النقاط الشائكة الرئيسية، بما في ذلك الجدول الزمني لخروج القوات الأجنبية من البلاد وآلية دفع الأجور العامة، مشيرة إلى أن الجانبين سيجتمعان لإجراء مزيد من المحادثات بعد المشاورات "قريبا".

 

ووصل وفد الحوثيين إلى السعودية الأسبوع الماضي. وهذه هي الزيارة الرسمية الأولى من نوعها للمملكة منذ اندلاع الحرب في اليمن عام 2014، بعد أن أطاحت الجماعة المتحالفة مع إيران بالحكومة المدعومة من السعودية هناك.

 

وتركز المحادثات على إعادة فتح الموانئ التي يسيطر عليها الحوثيون ومطار صنعاء بشكل كامل، ودفع أجور الموظفين العموميين، وجهود إعادة البناء، وتحديد جدول زمني لخروج القوات الأجنبية من اليمن، ومن شأن الاتفاق أن يسمح للأمم المتحدة باستئناف عملية سلام سياسية أوسع نطاقا.


التعليقات