الفرق الكشفية تجوب شوارع مأرب احتفاء بثورتي سبتمبر وأكتوبر
- مأرب السبت, 23 سبتمبر, 2023 - 04:51 مساءً
الفرق الكشفية تجوب شوارع مأرب احتفاء بثورتي سبتمبر وأكتوبر

جابت الفرق الكشفية رفقة الفرقة الموسيقية العسكرية، السبت، شوارع مدينة مأرب شرقي البلاد، احتفاء بالعيد الوطني الـ 61 لثورة 26 سبتمبر الخالدة والـ 60 لثورة 14 أكتوبر المجيدة.

 

وذكرت وكالة سبأ الحكومية، أن مدينة مأرب شهدت مسيرة كشفية شبابية شارك فيها 800 شاباً من فرق الكشافة اليمنية في مختلف المحافظات ترافقها الفرقة الموسيقية العسكرية، احتفاء بثورتي سبتمبر وأكتوبر المجيدتين.

 

وانطلقت خطوات المسيرة الكشفية المكونة من عشرة أفواج من طلاب مدارس المحافظة وفوج قيادات الكشافة من مختلف محافظات الجمهورية، من مدرسة الميثاق في عاصمة المحافظة لتجوب شوارع مدينة مأرب عاصمة المحافظة وتنتهي في دوار الصحة على شارع صرواح، منتظمة خطواتهم على وقع أنغام المعزوفات الفنية للأناشيد الوطنية والأغاني الفرائحية للفرقة الموسيقية العسكرية.

 

وحملت المسيرة، الاعلام الوطنية ومرددين الهتافات الفدائية والحماسية، وسط فرحة وابتهاج كبيرين لجموع المواطنين الذين اصطفوا على جوانب الشوارع بهذه المناسبة العطرة وفي شرفات المنازل.

 

وأعرب المواطنون، عن فرحتهم بهذه المناسبة العظيمة وتمسكهم بأهداف ومبادئ هذه الثورة التي خلصت الشعب اليمني من ظلمات حكم إمامي سلالي عنصري، جعل الشعب يرزح في مستنقع الجهل والظلم والتخلف ويعاني من ويلات الجوع والفقر والمرض والعبودية والعزلة عن العالم.

 

وأكد المواطنون، أن عودة مخلفات الإمامة المتمثلة في جماعة الحوثي، جعلت أجيال ثورة 26 سبتمبر يدركون مدى عظمة هذه الثورة وقيمتها الإنسانية للشعب اليمني والتي مثلت روحاً بعثت في الشعب والوطن الحياة والكرامة والعزة والتنمية والعلم والنور.


التعليقات