أبناء محافظة صنعاء في مأرب يحتفون بذكرى ثورتي سبتمبر وأكتوبر
- متابعات الإثنين, 25 سبتمبر, 2023 - 11:08 صباحاً
أبناء محافظة صنعاء في مأرب يحتفون بذكرى ثورتي سبتمبر وأكتوبر

[ أبناء محافظة صنعاء في مأرب يحتفون بذكرى ثورتي سبتمبر وأكتوبر ]

احتفى أبناء محافظة صنعاء بمدينة مأرب، بالذكرى الـ61 لثورة 26 سبتمبر الخالدة والـ 60 لثورة 14 اكتوبر المجيدة، بإقامة حفل فني وخطابي شهد زخما شعبيا ورسميا واسعا بمشاركة الفرقة الموسيقية العسكرية، وذلك بمشاركة وحضور محافظ ريمة اللواء محمد الحوري، وأعضاء بمجلسي النواب والشورى، ووكلاء عدد من المحافظات، وشخصيات سياسية وقيادات مدنية وعسكرية وأمنية، ومشائخ وأعيان من مختلف المحافظات. 


وفي الحفل الذي اقيم تحت شعار"26 سبتمبر.. ثورة شعب ونهضة وطن"، أكد المناضل السبتمبري وأحد الضباط الاحرار لثورة 26 سبتمبر اللواء أحمد قرحش" ان وهج الثورة وعنفوانه اليوم يشبه ما كان عليه أيام ثورة سبتمبر، التي اقتلعت نظام الكهنوت الإمامي وإلى الأبد، وأن الشعب اليوم كفيلاً بالقضاء على مخططات إرجاع عجلة التاريخ الى الوراء، وإخضاع الشعب اليمني لنظام سلالي كهنوتي إرهابي بدعم ايراني وتماهي وضغوط دولية".


 ودعا اللواء قرحش الى وحدة الصف الجمهوري لكافة القوى والالتحام مع الارادة الشعبية والتضحيات التي يقدمها أبطال الجيش الوطني ورجال المقاومة في سبيل الحفاظ على ثورة 26 سبتمبر ومكتسباتها من حرية وكرامة ومساواة وعدالةً والقضاء على مشاريع مخلفات الإمامة وداعميهم الخارجيين".


وفي الحفل الخطابي والفني ألقيت عدد من الكلمات، كلمة مقاومة صنعاء ألقاها الشيخ منصور الحنق، وكلمة الضيوف ألقاها وكيل وزارة الادارة المحلية عبداللطيف الفجير، وكلمة العلماء ألقاها الشيخ عبدالله صعتر، فيما ألقى الجريح اكرم البروي كلمة الشهداء والجرحىً وعن المرأة القتها منى الخولاني، وأكدت الكلمات في مجملها على رفض أبناء محافظة صنعاء وكافة شرائحه وقواه الحية الرسمية والشعبية، لأي سلام لا يقوم على المرجعيات الثلاث المجمع عليها وطنيا واقليميا ودوليا، وتسليم المليشيا سلاحها للدولة، كونه يمثل سلام خادع يسعى الى تمكين مليشيا الحوثي الارهابية السلالية للبطش والتنكيل للشعب اليمني وإرجاعه الى العبودية والجوع والمرض والفقر.


ودعوا مجلس القيادة الرئاسي والحكومة إلى عدم تقديم تنازلات تضر بالمركز القانوني للشرعية والجمهورية والدولة واستعادة مؤسساتها المخطوفة والقضاء على انقلاب المليشيا على النظام الجمهورية والشرعية الدستورية، الى جانب الحفاظ على وحدة الوطن وسيادته واستقلاله. 


وكانت الفرقة الموسيقية العسكرية قد قدمت العديد من المعزوفات للاناشيد الثورية لثورة 26 سبتمبر والاغاني الوطنية التي الهبت مشاعر الجماهير الغفيرة الحاضرة بالحفل، وكذا تم تقديم العديد من القصائد الشعرية والاسكشات الفنية المعبرة عن المناسبة العظيمة وتمسك الشعب بأهداف ومبادئ ثورة 26 سبتمبر الخالدة واستعدادهم لتقديم التضحيات من أجل الوطن.


التعليقات