بن ياسر يناقش التحضيرات للاحتفال بيوم اللغة المهرية
- المهرة الإثنين, 25 سبتمبر, 2023 - 04:44 مساءً
بن ياسر يناقش التحضيرات للاحتفال بيوم اللغة المهرية

[ المحافظ بن ياسر يترأس اجتماع لمناقشة التحضيرات للاحتفال بيوم اللغة المهرية ]

ناقش محمد علي ياسر محافظ محافظة المهرة، الاثنين، التحضيرات للاحتفال بيوم اللغة المهرية مع رئيس جامعة المهرة الدكتور أنور كلشات، وإدارة مركز اللغة المهرية واللجنة التحضيرية لإقامة احتفالات بمناسبة تلك الذكرى الذي يصادف الثاني من أكتوبر من كل عام.

 

وخلال اللقاء الذي حضره الأمين العام للمجلس المحلي سالم عبد الله نيمر، اطلع المحافظ بن ياسر على نشاط مركز اللغة المهرية والفعاليات التي يقيمها المركز للحفاظ على اللغة من الاندثار،  ووجه بدعم ورعاية فعالية يوم اللغة المهرية، موكداً على دعم السلطة المحلية المستمر لمركز اللغة المهرية، وفقا لبيان المكتب الإعلامي للمحافظة.

 

وناقش اللقاء التحضيرات لإقامة فعاليات يوم اللغة المهرية التي تصادف الثاني من أكتوبر من كل عام، وتم اقرار اقامة الاحتفال هذا العام في مدينة الغيضة مركز محافظة المهرة على مدى يومين.

 

 ولفت إلى أن مركز اللغة قد اجرى التنسيق مع مكتب التربية والتعليم لتوحيد الإذاعات المدرسية في عموم مدارس المحافظة حول اللغة المهرية، وعمل بروفة للفقرات الفنية والادبية الذي سيشارك فيها الرجال والنساء احتفاءً بهذه المناسبة وذلك بعد لانتهى من تسجيل الأعمال الصوتية.

 

من جانبه، أشاد الدكتور أنور كلشات، بدعم السلطة المحلية وتحفيزها لإقامة فعالية يوم اللغة المهرية ودعمها للمركز في مختلف الجوانب التعليمية والبحثية والثقافية والتاريخية.

 

وقدمت إدارة مركز اللغة المهرية درع شكرا وتقديرا للمحافظ بن ياسر نظير دعمه لكافة أنشطة وفعاليات المركز، وسلمته نسخ من كتيبات وإصدارات المركز.


التعليقات