العليمي يوجه بمعالجة ترحيل الشجاع من مصر إلى دولة ثالثة بعد ضغوط حكومية هدفت لترحيله إلى عدن
- القاهرة الاربعاء, 27 سبتمبر, 2023 - 02:24 صباحاً
العليمي يوجه بمعالجة ترحيل الشجاع من مصر إلى دولة ثالثة بعد ضغوط حكومية هدفت لترحيله إلى عدن

[ السلطات المصرية توقف ترحيل السياسي عادل الشجاع إلى عدن بعد تدهور صحته في مطار القاهرة ]

وجه رئيس مجلس القيادة الرئاسي رشاد العليمي، الأربعاء، بمعالجة قضية القيادي المؤتمري الدكتور عادل الشجاع بما في ذلك ترحيله لدولة ثالثة، بعد مطالبة رئيس الحكومة ترحيله للعاصمة المؤقتة عدن جنوبي البلاد. 


ونقلت وكالة سبأ الحكومية عن مصدر مسؤول في مكتب رئيس مجلس القيادة الرئاسي، ان الرئيس العليمي، وجه الجهات المعنية في الحكومة التواصل مع الاشقاء في جمهورية مصر العربية بشأن قضية الدكتور عادل الشجاع، ووضع المعالجات المناسبة عبر القنوات الدبلوماسية بين البلدين الشقيقين.


وأضافت أن رئيس مجلس القيادة الرئاسي تابع باهتمام بالغ الجدل المثار بشأن اجراءات ترحيل الشجاع التي تمت بموجب القوانين المصرية، دون أي تدخل من جانب الحكومة خلافا لما تم تداوله في وسائل الاعلام، وشبكات التواصل الاجتماعي.


وأشارت المصادر إلى أن التوجيهات تضمنت احترام القوانين المصرية، ومراعاة ظروف الحرب الاستثنائية التي اشعلتها جماعة الحوثي، في الاتصالات مع الاشقاء المصريين، بما في ذلك تلبية طلب الدكتور الشجاع الانتقال الى دولة ثالثة.


ويوم أمس الثلاثاء، قالت زوجة الدكتور الشجاع في فيديو من مطار القاهرة، إن السلطات المصرية شرعت في إجراءات ترحيل زوجها إلى عدن، وناشدت الحكومة الشرعية والسلطات المصرية بوقف عملية الترحيل، مبدية من تخوفها من تعرض زوجها للتصفية على يد قوات الانتقالي في عدن.
 

وفي 18 سبتمبر الجاري، داهمت عناصر أمنية مصرية شقة السياسي الشجاع في العاصمة القاهرة، واقتادته إلى قسم شرطة، وأبلغت أسرته الانتظار بعض الوقت حتى يمثل أمام النيابة العامة المصرية.


يشار إلى أن للدكتور الشجاع مواقف واضحة ضد مشروع المجلس الانتقالي الجنوبي الانفصالي، ووجه انتقادات واسعة لسلوك دول التحالف في اليمن لاسيما الدور الإماراتي الداعم للانفصال، فضلا عن نقده المستمر للحكومة اليمنية وفسادها.


التعليقات