مأرب.. افتتاح مخيم سكني للنازحين وتوزيع فصول بديلة
- مأرب الخميس, 28 سبتمبر, 2023 - 06:13 مساءً
مأرب.. افتتاح مخيم سكني للنازحين وتوزيع فصول بديلة

افتتح وكيل محافظة مأرب عبدربه مفتاح ونائب مدير الوحدة التنفيذية لإدارة مخيمات النازحين خالد الشجني، الخميس، مخيم بيور هاندز الثالث للنازحين، ومشروع الفصول البديلة للمدارس والمقدمان من منظمة بيور هاندز بكلفة 405 الاف دولار دولار.

 

وذكرت وكالة سبأ الحكومية، أن الوكيل مفتاح افتتح في مخيم الجفينة العلوي، بمديرية المدينة، المخيم السكني للنازحين والذي يضم 50 وحدة سكنية دائمة من البناء الخرساني الشعبي ومسجدا كبيرا وخدمات الصرف الصحي، بكلفة 233 الف دولار وجرى توزيعها للأسر المستفيدة من النازحين البالغة 50 اسرة.

 

كما افتتح وكيل المحافظة في مدرسة أروي الاساسية الثانوية للبنات بحي المطار شرق مدينة مأرب، وبدء الدراسة في الفصول البديلة من الكرفانات التي قدمتها المنظمة للمدرسة وعددها خمسة فصول اضافة الى ادارة مدرسية وصرف صحي، مع التأثيث والتجهيز.

 

بدوره، اوضح رئيس منظمة بيور هاندز محمد الحجاجي، أن الفصول المقدمة تأتي ضمن مشروع الفصول البديلة والذي يتضمن تقديم 36 فصلا مع التجهيز والتأثيث في تسعة مواقع محددة من قبل مكتب التربية والتعليم والوحدة التنفيذية بالمحافظة وبكلفة بلغت 172 الف دولار، بهدف دعم قطاع التعليم بالمحافظة في مواجهة احتياجات نقص الفصول الدراسية والتجهيز والتأثيث لاستيعاب الاعداد الكبيرة من الطلاب.


التعليقات