أدان اعتداءات الحوثيين.. نادي النقابات المهنية يؤكد وقوفه إلى جانب الشباب المحتفلين بذكرى 26 سبتمبر
- متابعة خاصة الأحد, 01 أكتوبر, 2023 - 01:34 مساءً
أدان اعتداءات الحوثيين.. نادي النقابات المهنية يؤكد وقوفه إلى جانب الشباب المحتفلين بذكرى 26 سبتمبر

[ مظاهرات شبابية في احتفال ثورة 26 سبتمبر في صنعاء ]

أعلن نادي النقابات المهنية وقوفه إلى جانب الشباب المحتفلين بذكرى 26 سبتمبر المجيدة، نتيجة تعرضهم للاعتداء من قبل جماعة الحوثي.

 

وقال النادي -في بيان له- "نتابع بقلق بالغ ما حدث أثناء المظاهر الاحتفالية العفوية من قبل أبناء الشعب اليمني بمناسبة الذكرى 61 لثورة 26 سبتمبر 1962 في صنعاء وكافة المحافظات اليمنية من خلال حمل اعلام الجمهورية اليمنية في شوارع العاصمة والمحافظات".

 

وذكر أن ما سماها سلطات الأمر الواقع قامت باعتقال أكثر من المئات من الشباب من المشاركين في الاحتفالات، وضايقت الكثير من المواطنين والمواطنات ممن حملوا وزينوا سياراتهم بالعلم الوطني.

 

وأقدمت جماعة الحوثي على الاعتداء على حاملي الأعلام وتمزيق وإهانة العلم الجمهوري ومصادرة الأعلام ومنع حملها وهو الرمز الوطني الذي يعاقب القانون على تمزيقه واهانت، وفقا للبيان.

 

وعبر النادي عن استنكاره بأشد العبارات ما قامت به السلطات الحوثية من قمع وحشي واعتقال المئات من الشباب.

 

 ودعا أبناء الشعب اليمني والنخب السياسية والاكاديمية والاجتماعية بالوقوف بالشجب والتضامن   والاستنكار لما اقدمت عليه السلطات الحوثية، ومطالبتها بالافراج الفوري عنهم ومحاسبة الجناة.

 

واعتبر نادي النقابات المهنية هذه التصرفات غير الاخلاقية وغير المسؤولة سابقة خطيرة تهدد السلم المجتمعي وتعتبر انتهاكا جسيما للحقوق والحريات الفردية والمجتمعية ومخالفة للقانون والدستور.

 

وأكد النادي، وقوفه إلى جانب كل ضحايا الاعتداءات، مناشدا كافة منظمات المجتمع المدني والنخب السياسية والاجتماعية والمنظمات الدولية والإنسانية للتدخل من أجل الإفراج عن المعتقلين والحد من التعسفات الهستيرية للسلطات على المواطنين الأبرياء.

 


التعليقات