قيادي حوثي يهاجم ثورة 26 سبتمبر: جمهورية قرقاش انتهت وجمهوريتنا عيار 21.. ويمنيون يردون
- رصد خاص الاربعاء, 04 أكتوبر, 2023 - 07:40 مساءً
قيادي حوثي يهاجم ثورة 26 سبتمبر: جمهورية قرقاش انتهت وجمهوريتنا عيار 21.. ويمنيون يردون

[ القيادي الحوثي حسين العزي ]

شن قيادي حوثي بارز هجوما حادا على ثورة 26 سبتمبر المجيدة، في إطار تمجيد ثورة ما يسموها 21 سبتمبر وهي ذكرى النكبة التي دخلوا فيها العاصمة صنعاء وانقلابهم عن الدولة.

 

وقال حسين العزي عضو المكتب السياسي للجماعة في تغريدة على منصة (إكس)- مخاطبا اتباعهم "جمهورية من ذهب، أنتم وكل أبناء هذا الجيل جمهوريين عيار 21"، في إشارة إلى ذكرى نكبتهم وانقلابهم على الدولة في 21 سبتمبر 2014، وأيضا فيها تهديد بالعنف في توصيفه بأنها عيار 21.

 

 

وأضاف "هذا يعني أن جمهورية قرقاش انتهت إلى غير رجعة ولن تعود بالمطلق".

 

وتابع: لقد مللنا جمهورية التنك الهزيلة ولذلك نصنع اليوم - بعناية - جمهورية يمنية من الذهب الخالص كإستحقاق يليق بتضحيات ما سماه "شعبنا اليمني العزيز".

 

يشار إلى أن جماعة الحوثي اختطفت المئات من الشباب بينهم أطفالا من العاصمة صنعاء، ومحافظتي إب والحديدة، على ذمة الاحتفال بثورة 26 سبتمبر يومي 25 و26 من الشهر الماضي كأول احتجاج شعبي مناهض للحوثيين، إلى جانب مصادرة وتمزيق العلم الوطني.

 

تغريدة العزي، قوبلت بهجوم حاد ورد فعل، من قبل ناشطين، ويرون أن حديث القيادي الحوثي يعد استفزاز متعمد لمشاعر اليمنيين وخروج عن الأدب والحصافة.

 

وكيل وزارة الإعلام نجيب غلاب علق بالقول "ذهنية الغنيمة والجباية هي مضمون كلامك، تعاملتم مع الجمهورية كغنيمة والموارد العامة كملكية خاصة".

 

 

وقال "لذا تراها كنز من ذهب، أما قيمها ومبادئها فقد دمرتوها ودمرتوا الدولة".

 

وأضاف غلاب "هذه مليشيات لاستمرار النهب لا لخدمة الشعب، تبنوا قوة لحماية ال ريمة لتحصيل الثروة دون ان تقدموا اي خدمة للناس".

 

في حين قال حسن ناصر سرار "الملاحظ في تغريداتك الأخيرة التركيز على جمهورية قرقاش فقط، لماذا نسينا النظام السعودي سريعاً؟

 

 

جبران، هو الآخر نشر مقطع فيديو يظهر اقتحام مليشيا الحوثي لمنازل المواطنين والاعتداء على النساء والأطفال وقال "هذي جمهوريتكم هتك الاعراض".

 

 

مـمـدوح حـمـادي، غرد بالقول "اصرفوا المرتبات هذا الأساس واتركوا الشعب يعيش للخرط".

 

 

حمير صالح الجمالي اكتفى بالقول "جمهورية بدون مرتبات ما تنفع"

 

 

د.صالح القطيبي نشر قائلا "جمهوريتنا 26 سبتمبر من قضت عليكم وبإذن الله قريبا نهايتكم أوشكت ولن تعودوا".

 

 

 

 


التعليقات