قائد العسكرية الثالثة يلتقي وفدًا أمميًا لمناقشة ترتيبات وقف إطلاق النار والوصول لسلام شامل
- مأرب الخميس, 05 أكتوبر, 2023 - 09:08 مساءً
قائد العسكرية الثالثة يلتقي وفدًا أمميًا لمناقشة ترتيبات وقف إطلاق النار والوصول لسلام شامل

التقى قائد المنطقة العسكرية الثالثة بمحافظة مأرب اللواء الركن منصور بن عبدالله ثوابه، الخميس، وفدًا أمميًا مختصًا في الجانب الأمني بمكتب المبعوث الأممي الخاص إلى اليمن "هانس غروندبرغ"، ضم المستشار العسكري الأقدم لمبعوث الأمم المتحدة الخاص إلى اليمن "أنتوني هايورد".

 

وذكر إعلام العسكرية الثالثة، أنه جرى خلال اللقاء مناقشة أوجه الترتيبات والخطوات لوقف شامل لإطلاق النار وكذلك ضمانات الدخول في عملية سلام شاملة.

 

وأشار قائد المنطقة العسكرية الثالثة، اللواء ثوابه، إلى العديد من التجارب السابقة بشأن وقف إطلاق النار مع جماعة الحوثي وخروقاتها الدائمة لكل الهدن السابقة.

 

وأكد اللواء ثوابة للوفد الأممي أن الهدف الوحيد اليوم لكل اليمنيين، هو استعادة الدولة من قبضة جماعة الحوثي والتي سلبت المواطنين حقوقهم وحريتهم تحت تهديد السلاح.

 

وأضاف: "نحن مع السلام ونمد أيدينا للسلام وهكذا هي توجيهات القيادة السياسية والعسكرية" مؤكدا أنه وفي ذات الوقت "نحن مستعدين للمواجهة والحسم في حال عدم رغبة المليشيا في إحلال السلام واستمرارها في التصعيد العسكري".

 

وتطرق اللواء ثوابه في حديثه للوفد الأممي إلى دعم الأمم المتحدة للحوثيين، بمعدات نزع الألغام رغم أنها الجهة الوحيدة المسؤولة عن زراعة الألغام، لافتًا إلى أن المجتمع الدولي لم يمارس أي ضغوط حقيقية على جماعة الحوثي لكي تخضع للسلام رغم ما تمارسه من انتهاكات ونقض للمعاهدات ومحادثات السلام.


التعليقات