تعز : المليشيا تكثف قصفها المدفعي على أحياء سكنية وقرى صبر والمقاومة تصد هجوم شمال وشرق المدينة ( تقرير ميداني)
- تعز - وئام الصوفي الأحد, 19 يونيو, 2016 - 11:57 مساءً
تعز : المليشيا تكثف قصفها المدفعي على أحياء سكنية وقرى صبر والمقاومة تصد هجوم شمال وشرق المدينة  ( تقرير ميداني)

[ قصف عنيف للحوثيين على أحياء سكنية بتعز - ارشيفيه ]

أصيب 27 من رجال الجيش الوطني والمقاومة الشعبية والمدنيين بينهم اطفال ونساء بقصف مدفعي شنته مليشيا الحوثي والمخلوع صالح الانقلابية على الاحياء السكنية ومواقع قوات الجيش الوطني والمقاومة الشعبية بمدينة تعز.
 
وقالت مصادر في المقاومة الشعبية لـ« الموقع بوست » إن معظم الاحياء السكنية وقری صبر ومواقع المقاومة الشعبية والجيش الوطني تعرضت لقصف مدفعي مكثف من قبل مليشيا الحوثي والمخلوع صالح الانقلابية اسفر عن اصابة 27 من المدنيين والمقاومة ودمار في الممتلكات.
 
وأضافت المصادر أن الجيش والمقاومة صدوا هجوماً للمليشيا الانقلابية في مواقع الدفاع الجوي وحي الزنوج شمال غرب المدينة وهجوم آخر علی حي ثعبات.
 
 
وبالتزامن شنت مليشيا الحوثي والمخلوع صالح الانقلابية قصف عنيف علی قريتي النجد والسوفيلي في بلدة كرش الفاصلة بين محافظتي تعز ولحج بعدد من قذائف الهاون ومدافع الهوزر واسفر القصف عن سقوط عدد من الجرحی في صفوف المواطنين  .
 
في غضون ذلك ردت قوات الجيش الوطني والمقاومة الشعبية على مصدر القصف مستهدفة مواقع تمركز المليشيات شمال الحويمي واندلعت اشتباكات في جبهة كرش.
 
وأوضحت مصادر محلية لـ« الموقع بوست » ان المليشيا الانقلابية تحاول اجتياز جبهات القتال الخلفية للمقاومة الشعبية والجيش الوطني في الاطراف الجنوبية لمدينة تعز والتقدم باتجاه قاعدة العند العسكرية بمحافظة لحج .
 
وفي السياق ذاته اخطرت لجنة التهدئة والتواصل عن الشرعية والمقاومة الشعبية بتعز اللجنة الاشرافية العليا باستمرار عملية خرق الهدنة من قبل مليشيا الحوثي والمخلوع صالح الانقلابية .
 
وأكدت اللجنة في بلاغها الـ53 الذي حصل الموقع بوست» علی نسخة منه استمرار تعرض مدينة تعز للقصف بالأسلحة الثقيلة المتمثلة بمدافع الهوزر والدبابات ومدافع الـ23 بالإضافة لمواصلة مليشيا الحوثي والمخلوع صالح الانقلابية ارسال التعزيزات العسكرية الی اطراف المدينة مع استمرار فرض الحصار علی المدينة وشن الهجمات علی مواقع قوات الجيش الوطني والمقاومة الشعبية.
 


التعليقات