مركز حقوقي: توجه حوثي لتغييرات جديدة في المنهج الدراسي وفقا لنهجها الطائفي
- صنعاء الثلاثاء, 17 أكتوبر, 2023 - 09:29 صباحاً
مركز حقوقي: توجه حوثي لتغييرات جديدة في المنهج الدراسي وفقا لنهجها الطائفي

[ تلغيم الحوثيين لمناهج المدرسية ]

تتجه جماعة الحوثي لإجراء تغييرات جديدة في المناهج الدراسية وفق ما أعلنت عنه مؤخراً تحت مسمى "التغييرات الجذرية".

 

وذكر مركز العاصمة الحقوقي، أن الجماعة وجهت مشرفيها في وزارة التربية في حكومتها (غير المعترف بها)، بالتجهيز للتغييرات في المناهج بما يواكب تلك التغييرات المزعومة، وسط تحذيرات من توجه المليشيا إلى تبني الأفكار الخمينية بشكل كامل.

 

وتضمنت التوجيهات -بحسب المركز- إلى إجراء تغييرات جديدة في المناهج الدراسية بما يتواكب مع المتغيرات على الساحة المحلية والعربية والدولية، وفق العقيدة الشيعية المستوردة من طهران.

 

 وطبقا لما نشره المركز فإن التوجيه الحوثي شددت على سرعة الإعداد والتجهيز وطباعة المناهج الدراسية قبل بداية الفصل الدراسي الثاني، وإيقاف التعامل مع المناهج الدراسية السابقة، في جميع المراحل الدراسية من الابتدائية وحتى الثانوية.

 

وكانت المليشيا قد أصدرت التوجيه في اجتماع ضم قيادات الوزارة ومطابع الكتاب المدرسي، قضت بإلإعداد العاجل والسريع لمناهج دراسية جديدة، تحتوي في مضامينها على المناسبات العقائدية الحوثية المتطرفة، وتتضمن أيضاً شعار الحوثيين المتمثل في الصرخة الخمينية، ودروس من ملازم الصريع الهالك حسين الحوثي مؤسس الجماعة الحوثية.

 

وتأتي هذه التوجيهات بعد أشهر قليلة من تغييرات سابقة في أغلب المناهج الدراسية، أبرزها مواد القرآن الكريم والتربية الإسلامية واللغة العربية والتربية الوطنية والتاريخ، بالإضافة إلى تغييرات جزئية في بقية المواد الدراسية.

 

 


التعليقات