خلال لقائه ليندركينج.. رئيس الوزراء يُجدد موقف الحكومة الداعم للسلام وفق المرجعيات ويُدين جرائم الاحتلال في غزة
- الرياض الخميس, 19 أكتوبر, 2023 - 04:58 مساءً
خلال لقائه ليندركينج.. رئيس الوزراء يُجدد موقف الحكومة الداعم للسلام وفق المرجعيات ويُدين جرائم الاحتلال في غزة

جدد رئيس مجلس الوزراء معين عبدالملك، الخميس، موقف الحكومة الثابت في تحقيق السلام العادل في اليمن، والقائم على المرجعيات الثلاث، مطالبا بممارسة الضغط على جماعة الحوثي للتعاطي الجاد مع الجهود الجارية لتجديد الهدنة لما فيه تخفيف المعاناة الإنسانية، وتغليب مصلحة الشعب اليمني.

 

جاء ذلك خلال لقاء رئيس مجلس الوزراء، بالمبعوث الأمريكي الخاص الى اليمن تيم ليندركينج، والسفير الاميركي ستيفن فاجن، لبحث مستجدات الأوضاع على الساحة الوطنية ونتائج التحركات المنسقة لإحلال السلام في اليمن.

 

وذكرت وكالة سبأ الحكومية، أن اللقاء ناقش جهود الوساطة التي تقودها السعودية من أجل تجديد الهدنة، واحياء العملية السياسية، تحت رعاية الأمم المتحدة، على أساس المرجعيات المتوافق عليها وطنياً والمؤيدة إقليمياً ودولياً، وما تقابله من استمرار تعنت جماعة الحوثي ورفضها للتهدئة بما في ذلك هجماتها الأخيرة العابرة للحدود وتحشيدها على مختلف الجبهات.

 

وأضافت أنه جرى بحث الإصلاحات التي تنفذها الحكومة، والدعم الدولي المطلوب لإسناد جهودها في استقرار وتحسين الخدمات وتخفيف المعاناة الإنسانية التي تسببت بها جماعة الحوثي.

 

وتطرق رئيس الوزراء، الى التحديات المختلفة التي تواجه عمل الحكومة والجهود المبذولة للتعامل معها بما يتوازى مع الصعوبات الاستثنائية الراهنة، والدعم الدولي المطلوب لتجاوزها.

 

وجدد رئيس الوزراء، موقف اليمن قيادة وشعبا، الثابت تجاه القضية الفلسطينية، وأهمية التحرك العاجل لنُصرة الشعب الفلسطيني، الذي يتعرض لعدوان سافر وجريمة حرب مكتملة الأبعاد، ومحاولة للإبادة الجماعية، من قبل قوات الاحتلال الصهيوني.

 

وأشار إلى ان القصف الوحشي الذي طال مستشفى المعمداني في غزة، وتسبب باستشهاد وجرح المئات من الأطفال والنساء، جريمة نكراء تجاوزت كل المواثيق والقانون الدولي الإنساني.

 

بدوره، جدد المبعوث الأمريكي الى اليمن، موقف بلاده الداعم للحكومة واجراءاتها الهادفة الى تخفيف معاناة الشعب اليمني، منوهاً بما تبذله الحكومة من جهود رغم التحديات المعقدة وحرصها على إحلال السلام والتعاطي بإيجابية مع الجهود الإقليمية والاممية والدولية.


التعليقات