حضرموت .. لجنة الطوارئ تقر خطة متكاملة تحسبا لإعصار تيج
- حضرموت الأحد, 22 أكتوبر, 2023 - 02:35 مساءً
حضرموت .. لجنة الطوارئ تقر خطة متكاملة تحسبا لإعصار تيج

[ حضرموت .. لجنة الطوارئ تقر خطة متكاملة تحسبا لإعصار تيج ]

أقرت لجنة الطوارئ بمحافظة حضرموت خطة متكاملة لتنسيق العمل بين مختلف الجهات الحكومية والأجهزة العسكرية والأمنية تحسبا لوصول الإعصار المداري "تيج".

 

واستعرضت اللجنة في اجتماع لها برئائة محافظ حضرموت مبخوت بن ماضي، آخر تحديثات ومستجدات الإعصار المداري "تيج" التي أشارت إلى وصوله إلى الدرجة الثالثة واقترابه بمحاذاة محافظة سقطرى، محذرين من اقتراب عين الإعصار إلى محافظة المهرة، والمناطق الواقعة في الشمال والشمال الغربي لحضرموت.

 

وناقش الاجتماع خطط واستعدادات المكاتب والجهات العسكرية والأمنية للحد من التداعيات المتوقعة المصاحبة للعاصفة، وتأثيراتها على المواطنين.

 

المحافظ وجه برفع الجاهزية القصوى لكافة الجهات والبدء في الإجراءات الاحترازية الأولية، ومواصلة جهود رفع العوائق على معابر السيول والعبارات، وتفعيل الآليات والمعدات الثقيلة والخفيفة، التي تقع تحت تصرف السلطة المحلية والقطاع الخاص لرفع المخلفات التي قد تؤدي لإنسداد مجاري السيول داخل المدينة والأودية.

 

ودعا الأجهزة العسكرية والأمنية لنشر وحداتها على طرق المجاري والسيول، ومنع حركة السفر فيها والحد من حركة المواطنين بالطرق التي قد تتعرض لتدفق السيول حفاظاً على أرواحهم.


التعليقات