معين يبحث مع قيادة الأركان والعسكرية الخامسة الأوضاع العسكرية والمحلية في حجة
- عدن الإثنين, 23 أكتوبر, 2023 - 05:17 مساءً
معين يبحث مع قيادة الأركان والعسكرية الخامسة الأوضاع العسكرية والمحلية في حجة

شدد رئيس الوزراء معين عبدالملك، الإثنين، على أهمية التعاون والتنسيق بين القوات المسلحة والأجهزة الامنية وقيادة السلطات المحلية بمحافظة حجة، في حفظ الاستقرار والسكينة العامة وتطبيع الاوضاع ومساندة مؤسسات الدولة لتقديم الخدمات الاساسية للمواطنين.

 

جاء ذلك خلال ترؤوس رئيس مجلس الوزراء معين عبدالملك، اجتماعا مشتركا لقيادة هيئة الأركان العامة والمنطقة العسكرية الخامسة ومحافظة حجة، لمناقشة مستجدات الموقف العسكري والأمني والخدمي.

 

وذكرت وكالة سبأ الحكومية، أن الاجتماع الذي حضره رئيس هيئة الأركان العامة قائد العمليات المشتركة الفريق الركن صغير بن عزيز، وقائد المنطقة العسكرية الخامسة اللواء يحيى صلاح، ومحافظ وعدد من وكلاء محافظة حجة، لمناقشة الأوضاع العملياتية والموقف الميداني والعسكري للقوات في المنطقة الخامسة، بما فيها في التشكيلات البحرية في جزر البحر الأحمر.

 

وقدم رئيس هيئة الأركان العامة، تقرير عن زياراته الميدانية إلى جبهات المنطقة العسكرية الخامسة في حجة والذي تضمن مجمل الأوضاع الميدانية والموقف العملياتي على امتداد مسرح العمليات القتالية، والتشكيلات البحرية في جزر البحر الأحمر وميناء ميدي، إضافة إلى جبهات القتال في صعدة.

 

وأكد بن عزيز، الجاهزية القتالية العالية لأبطال الجيش والاستعداد الكامل للتعامل مع أية تطورات طارئة، والتصدي للأعمال العدائية التي ترتكبها جماعة الحوثي.

 

كما قدمت قيادة السلطة المحلية بمحافظة حجة تقريرا عن الاحتياجات القائمة في الجوانب الخدمية ومقترحات تلبيتها وفق الأولويات العاجلة.

 

ووجه معين عبدالملك، بإعداد تقرير متكامل عن الاحتياجات العاجلة على ضوء زيارة رئيس هيئة الاركان العامة والرفع به إلى مجلس الوزراء للمناقشة واتخاذ ما يلزم وفق الامكانات المتاحة.


التعليقات