حضرموت.. العسكرية الثانية تنشر فرقها المتخصصة لمواجهة تداعيات إعصار "تيج"
- حضرموت الإثنين, 23 أكتوبر, 2023 - 07:02 مساءً
حضرموت.. العسكرية الثانية تنشر فرقها المتخصصة لمواجهة تداعيات إعصار

نشرت المنطقة العسكرية الثانية، الساعات الماضية، فرقها العسكرية المتخصصة بالانتشار على سواحل المدن الرئيسية بمحافظة حضرموت، وعلى الجسور والممرات المائية، وكذلك بالأودية المجاورة للتجمعات السكنية.

 

وقال المركز الإعلامي للمنطقة الثانية، إن قوات العسكرية الثانية بدأت تنفيذ خطتها الاحترازية لتلافي وقوع أية كوارث ناتجة عن اقتراب الإعصار المداري"تيج" أو دخول تأثيراته لسواحل حضرموت، بالتنسيق مع السلطة المحلية بالمحافظة.

 

وأضاف بأن الآليات والجرافات بدأت بتنظيف مجاري السيول من مخلفات البناء وأشجار "السيسبان" وكل ما قد يعيق جريان مياه السيول في مجاريها المعتادة حتى تصب في البحر.

 

وحذرت دوريات الإنقاذ العسكرية، المواطنين من التواجد بالسواحل والأودية ومناطق الانجرافات الصخرية، منبهة لحجم الأضرار البشرية والمادية فيما لو تمت تجاهل تلك التحذيرات.

 

وأكد رئيس شُعبة النقل بالمنطقة العسكرية الثانية، العميد عوض الحيقي، والمسؤول عن الإجراءات الميدانية لتنفيذ الخطة الاحترازية، على ضرورة تكاثف جهود أجهزة الدولة المعنية بحماية المواطنين وممتلكاتهم خلال الأزمات والكوارث.

 

وكانت غرفة الإنذار المبكر بمحافظة حضرموت؛ قد أعلنت عن تراجع حدة الإعصار مع اقترابه من اليابسة، وتراجعه من الدرجة الثالثة إلى الثانية، مع استمرار هطول الأمطار الغزيرة والرياح الشديدة على عدة مديريات في محافظة المهرة.


التعليقات