العليمي خلال زيارة ميدانية لتداعيات إعصار "تيج" يوجه بتسيير مروحيات لنقل المواد الإغاثية في "حصوين"
- المهرة الخميس, 26 أكتوبر, 2023 - 05:41 مساءً
العليمي خلال زيارة ميدانية لتداعيات إعصار

وجه رئيس مجلس القيادة الرئاسي، الخميس، بتسيير مروحيات لنقل المواد الغذائية، والاخلاء الطبي، وفتح الطرق، واستئناف تشغيل الخدمات الاساسية، لمديرية حصوين بمحافظة المهرة شرقي البلاد، جراء تداعيات إعصار "تيج".

 

جاء ذلك خلال تفقد الرئيس العليمي، بعض المناطق المنكوبة بالعاصفة المدارية والسيول والامطار الغزيرة التي ضربت محافظة المهرة الاثنين والثلاثاء الماضيين.

 

وذكرت وكالة سبأ الحكومية، أن رئيس مجلس القيادة الرئاسي ومعه محافظ محافظة المهرة محمد علي ياسر، اطلعا على الاضرار التي طالت البنى التحتية والطرقات العامة، والجسور، في مناطق نشطون، والانفاق، وجبال فرتك، والجهود الجارية لفتح مسارات مرور بديلة وتسهيل انتقال المواطنين، والبضائع عبر مديريات المهرة التي شهدت موجة رياح وسيول جارفة هي الاسوأ في تاريخ المحافظة.

 

وزار العليمي، منطقة الانفاق على الطريق الدولي الممتد الى دول الجوار، موجها بسرعة فتح الطريق الاستراتيجي الذي أغلقته مخلفات السيول والانزلاقات الارضية الكثيفة.

 

واطلع رئيس مجلس القيادة الرئاسي من وزير الاشغال العامة والطرق المهندس سالم العبودي، ووجهاء من المناطق المتضررة، الى توضيحات حول التدخلات الحكومية المطلوبة، والاجراءات المتخذة لإعادة تأهيل البنى التحتية المدمرة وفقا للمعايير والمواصفات المعتمدة، وضمان كفاءتها لتحمل اثار المتغيرات المناخية في مختلف الظروف.

 

وكان رئيس مجلس القيادة الرئاسي عقد اجتماعا جديدا صباح اليوم الخميس، بمحافظ محافظة المهرة محمد علي ياسر، ولجنة الطوارئ المعنية بمواجهة اثار الاعصار المداري "تيج" حيث أقر الاجتماع التدخلات الاغاثية الطارئة في مديرية حصوين التي اغرقتها السيول الجارفة، وعزلت مناطق متفرقة منها بعيدا عن الخدمات، كأكثر بلدات المحافظة تضررا من الاعصار.


التعليقات