عدن .. قيادي بالانتقالي يقتحم مسجدا بالقوة لفرض إمام جديد وقبيلة المحاثيث تحذر من عواقب وخيمة
- عدن - خاص الجمعة, 27 أكتوبر, 2023 - 10:32 مساءً
عدن .. قيادي بالانتقالي يقتحم مسجدا بالقوة لفرض إمام جديد وقبيلة المحاثيث تحذر من عواقب وخيمة

اقتحم مدير مكتب الاوقاف في محافظة عدن، محمد الوالي، مسجد الرحمن بمديرية المنصورة بالعاصمة المؤقتة عدن، من أجل فرض امام جديد بقوة السلاح وطرد الإمام السابق الشيخ علي المحثوثي.

 

وبحسب مراسل لـ" الموقع بوست " فإن مدير الاوقاف الوالي اقتحم المسجد برفقة مسلحين وجعل من المسجد ساحة للعراك وسط تهديد من مسلحي الوالي باستخدام السلاح الناري .

 

وأضافت أن الإمام السابق احتمى بالمسجد في حين مدير مكتب الاوقاف في عدن استقدم مسلحون واطقم عسكرية انتشرت في باحة المسجد وبداخله.

 

وحصل " الموقع بوست " على مشاهد مصورة للحظة اقتحام مدير الأوقاف في محافظة عدن محمد الوالي المدعوم من الإمارات وبلاطجته وهم يقتحمون المسجد ويعتدون على إمام المسجد ومن معه دون أي احترام لمكانة بيت الله .

 

وفي السياق ذاته حملت قبيلة المحاثيث الفضلية بمحافظة أبين المجلس الانتقالي التابع للأمارات و مدير أوقاف عدن محمد الوالي مسؤولية سلامة الشيخ علي المحثوثي الذي تعرض للتهديد عقب اقتحام مسجده في محافظة عدن من قبل اتباع الوالي لأجل تغييره بالقوة.

 

وقالت قبيله المحاثيث في بيان لها رصده " الموقع بوست " إن قرار مدير أوقاف عدن محمد الوالي يعارض تعميم سابق صادر عن وزارة الاوقاف بوقف تغيير الائمة والخطباء في عدن.

 

وطالبت القبيلة في بيانها المجلس الانتقالي ومدير اوقاف عدن بالمحافظة على اللحمة الجنوبية مشيرة الى أنه إذا تمادت الأمور من جهة الوالي ومن وراءه في حق ولدهم ستكون هناك مواقف اخرى للقبيلة يتحملون تبعاتها واثارها .

 

يشار إلى أن مدير مكتب اوقاف عدن الوالي المحسوب على التيار المدخلي الجامي عمد خلال السنوات الماضية على فرض ائمة مساجد من تياره على حساب باقي التيارات السلفية الأخرى فضلا عن الصوفية التي تم سلب معظم مساجدهم بذات الطريقة.


التعليقات