عدن.. مليشيا الانتقالي تواصل اختطاف قياديين اثنين في مجلس الحراك الثوري
- عدن - خاص السبت, 28 أكتوبر, 2023 - 06:47 مساءً
عدن.. مليشيا الانتقالي تواصل اختطاف قياديين اثنين في مجلس الحراك الثوري

[ الانتقالي يواصل اختطاف قياديين اثنين في مجلس الحراك الثوري بعدن ]

تواصل ميليشيا المجلس الانتقالي الجنوبي المدعومة من الإمارات اختطاف عضو المكتب السياسي بمجلس الحراك الثوري أمان عبد الجبار شرف، منذ منتصف أكتوبر الجاري.

 

وقال مجلس الحراك الثوري في بيان له رصده "الموقع بوست" مليشيا الانتقالي اختطفت القيادي أمان عبدالجبار منتصف الشهر الجاري من امام مركز برج العرب في ساحل ابين بمديرية خور مكسر في محافظة عدن واقتادته الى جهة مجهولة منذ ساعة الاختطاف.

 

وأضاف البيان أن واقعة الاختطاف تضاف لجملة انتهاكات مليشيا الانتقالي بحق حقوق الإنسان وتجاه مجلس الحراك الثوري الذي ما يزال عضو مكتبه السياسي اسعد سكينه مخفيا قسرا لدى مليشيا الانتقالي منذ 27 ديسمبر 2022.

 

وعبر المجلس عن ادانته واستنكاره لعملية الاختطاف التي تمت بدون أي مسوغ قانوني معتبرا انها انتهاكا سافرا لحقوق الإنسان التي تكفلها القوانين النافذة وتجرمها المواثيق والقانون الدولي الإنساني.

 

واكد مجلس الحراك الثوري الجنوبي أن مصير أمان شرف لا يزال مجهولا حتى الآن محملا الجهة الأمنية الخاطفة التابعة للمجلس الانتقالي المسؤولية الكاملة عن حياته وسلامته.

 

ودعا المجلس المنظمات الحقوقية والإنسانية المحلية والدولية إلى إدانة تلك الجريمة والتنديد بها لا سيما وأن ما اسماها ميليشيات المجلس الانتقالي قد دأبت خلال الآونة الأخيرة على اختطاف العديد من ناشطي وقيادات الحراك الجنوبي ومنظمات المجتمع المدني.

 

وأوضح المجلس أن عضو المكتب السياسي للحراك الثوري أسعد سكينة لا يزال مخفيا منذ 27 ديسمبر الماضي اضافة الى الشيخ ابو أسامة السعيدي الذي لايزال هو الاخر مخفيا قسراً منذ 25 مايو 2021 وحتى الآن .


التعليقات